أكرم القصاص - علا الشافعي

جائزة المبدع الصغير .. الأعلى للثقافة يعلن بدء التقدم للدورة الثانية

السبت، 08 يناير 2022 04:20 م
جائزة المبدع الصغير .. الأعلى للثقافة يعلن بدء التقدم للدورة الثانية جائزة الدولة للمبدع الصغير
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الثقافة متمثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، اليوم، عن بدء الدورة الثانية لجائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي.

وأوضح هشام عزمى، فى تصريحات سابقة لـ اليوم السابع، أن الجائزة استحدثت العام الماضى 2020، وكان الإقبال على الجائزة جيدًا مراعاة للظروف التى استحدثت فيها الجائزة.

 وأشار هشام عزمى، إلى أنه تم الإعلان عن الدورة الأولى فى مارس 2021 وكانت الفترة المفتوحة التقدم للأعمال شهرًا واحدًا فقط مع الأخذ فى الاعتبار الظروف التى كانت تمر بها البلاد فى ظل وجود كورونا، وأيضًا كان ذلك الوقت أيام امتحانات و القصر النسبى للفترة التى يتقدم فيها الأطفال بأعمالهم، إلا أن كانت أعمال كثيرة قدمت  رغم كل هذه الظروف 4500 عمل من جميع محافظات مصر، ولاتوجد محافظة تخلفت عن المشاركة.

وأضاف هشام عزمى أن جائزة المبدع الصغيرة جائزة دولة وليست مسابقة تجريها أى مؤسسة داخل الدولة مع احترامنا لكل المؤسسات.

وأفاد هشام عزمى، إلى أن جائزة المبدع الصغير، تنقسم إلى أداب وفنون واختراعات وابتكارات علمية، مضفيا أننا نغير فى الفروع التى تنتدرج تحت مجالات الجائزة ولكن لايوجد تغير يذكر خلال الدورة المقبلة، ولكننا فكرنا فى آليه لتكريم عدد أكبر من الأطفال لإسعادهم، نظرا لاننا محكومون بالقانون الذى يكرم فائزا واحدا فقط بجائزة المبدع الصغير ولا نستطيع منح فائزين بجائزة المبدع الصغير.

وتابع هشام عزمى، أن الفترة الزمنية للتقدم للأعمال ستكون أطول عن العام الماضى، كما أن العام الماضى شهد وجود صفحة عن الجائزة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولكن هذا العام قدمنا موقعا خاص بالجائزة، والموقع ليس هدفه الترويج عن الجائزة ولكن لكى يقدم أى طفل على الموقع من خلال تحميل الأعمال، حيث كان التقدم للأعمال خلال العام الماضى من خلال المجئ إلى المجلس الأعلى للثقافة أو عن طريق البريد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة