أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. إصابة شاب فلسطينى بالرصاص الحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل.. وفيات كورونا ببريطانيا تتجاوز 150 ألف حالة منذ بداية الجائحة.. معبد الصخرة الذهبية مزار دينى يتحدى الجاذبية فى ميانمار

الأحد، 09 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة شاب فلسطينى بالرصاص الحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل.. وفيات كورونا ببريطانيا تتجاوز 150 ألف حالة منذ بداية الجائحة.. معبد الصخرة الذهبية مزار دينى يتحدى الجاذبية فى ميانمار
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

إصابة شاب فلسطينى بالرصاص الحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل

 
أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق، السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال محافظة الخليل.
 
وقال شهود عيان، إن المواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما تسبب في إصابة شاب بالرصاص ونقل لتلقي العلاج في المستشفى، إضافة إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز.
 
 
 

وفيات كورونا فى بريطانيا تتجاوز 150 ألف حالة منذ بداية الجائحة

 

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" فى بريطانيا مستوى 150 ألف حالة بعد رصد البلاد اليوم السبت أكثر من 300 حالة وفاة جديدة.
 
وأفادت وزارة الصحة البريطانية بتسجيلها خلال الساعات الـ24 الماضية 313 وفاة جديدة جراء المرض مقارنة مع 229 في بيانات الجمعة، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة فى المملكة المتحدة إلى مستوى 150057 متوفيا.
 
كما رصدت وزارة الصحة 146390 إصابة بالفيروس مقابل 176308 في بيانات أمس الجمعة، ليرتفع عدد الحالات إلى 14.334 مليون.
 
يذكرأن، تزايدت أرقام الإصابات والوفيات بشكل قياسى فى بريطانيا عموما، وبلندن خصوصا، مما يزيد من مخاوف انهيار النظام الصحى البريطانى قبل تلقيح الملايين من الأشخاص الأكثر هشاشة أمام الفيروس.
 
هذا الوضعٌ دفع عمدة مدينة لندن صادق خان لإعلان "حالة الطوارئ" فى المدينة كإجراء لا يتم اللجوء له إلا في حالات الخطر القصوى، وذلك بعد أن باتت المدينة بؤرة لانتشار الفيروس، وتنص حالة الطوارئ على تركيز كل خدمات الطوارئ للتعامل مع حالات فيروس كورونا.
 
 


 

معبد الصخرة الذهبية مزار دينى يتحدى الجاذبية فى ميانمار.. صور
 

يقع معبد كياكيتيو، المعروف أيضًا باسم معبد الصخرة الذهبية في ولاية مون فى ميانمار على قمة تل كياكيتيو المعروف أيضًا بأنه يندرج ضمن تلال كيلاسا أو جبال يوما الشرقية لكن أصول الصخرة وقصتها تقدم للزوار لغزا محيرًا مثيرا للغموض والأساطير.

يبلغ ارتفاع الصخرة 25 قدمًا وتتوازن بشكل غير مستقر على حافة الهاوية، بالنسبة للعين البشرية ، تبدو محيرة ، شبه مستحيلة ، لكنها بالنسبة للبوذيين رمز ومزار ديني كبير.

ويعتقد البوذيون أن الصخرة تبقى في حالة توازن بسبب قوى بوذا الخارقة، وبين الصخرة والتل الذي تستقر فوقه يُعتقد في الواقع أنه تم وضع خصلة من شعر بوذا، مما يساعد الصخرة في الحفاظ على توازنها وفقا لموقع ديلى إكسبريس البريطانى.

تقول الأسطورة المتعلقة بالصخرة الذهبية أن مملكة نشأت منذ ألف عام في منطقة تسمى "مون العليا"، وفي أحد الأيام لاقى الملك ناسكًا بوذيًا كان يحمل خصلة من الشعر داخل قبعته قيل إنها لبوذا ، وقدمها للملك وقد أصر الناسك على ضرورة تكديس الشعر في صخرة على شكل رأسه.

كان الملك قد ورث قوى خارقة للطبيعة من والده زاويجى، الخيميائي الماهر، ووالدته ومن ثم قرر تنفيذ طلب الناسك فجند مساعدة ثياجامين ساكرا الذي وجد الصخرة المثالية في قاع المحيط وسحبها من قاع البحر ، واستخدم قاربًا لنقل الصخرة وفي النهاية رفعها إلى قمة الجبل.

وبعد موازنة الصخرة على الجبل وضع الملك شعرة بوذا ما بين الصخرة والتل لتوزان الصخرة دون أن تقع مستخدما في ذلك قدراته الخارقة.

ووفقا للأسطورة تم تحويل القارب الذي كان يستخدم لنقل الصخرة إلى حجر، يتبرك به البوذيون أيضًا في موقع يبعد حوالي 300 متر عن الصخرة الذهبية.

Buddhists-The-pilgrims-revere-the-rock-as-a-holy-site-3848078
معبد الصخرة الذهبية
Ancient-history-An-artist-s-impression-of-the-rock-in-1920-3848076
صورة تجسد معبد الصخرة الذهبية قديما
Golden-Rock-It-sits-apparently-unaware-of-its-precarious-position-3848092
معبد الصخرة الذهبية فوق التل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة