عزاء سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى.. الإثنين

الأحد، 16 أكتوبر 2022 10:00 ص
عزاء سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى.. الإثنين سهير عبد الفتاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور انتصار عبد الفتاح، عن موعد عزاء شقيقته الدكتورة سهير عبد الفتاح، رئيس تحرير مجلة الطفولة والتنمية، وزوجة الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، حيث كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سوف يقام العزاء يوم الاثنين المقبل الموافق 17 أكتوبر 2022 بدار المناسبات مسجد الرحمن الرحيم، بطريق صلاح سالم، بعد صلاة المغرب مباشرة".
 
ورحلت عن عالمنا، مساء أمس الخميس، الدكتورة سهير عبد الفتاح، رئيسة تحرير مجلة الطفولة والتنمية.. وكتب الناقد الدكتور رضا عطية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منشورًا ينعى فيه الكاتبة الراحلة، قال فيه: "لا أجد من الكلمات ما أقوله رثاء للسيدة العظيمة الأم الراعية لقضايا الطفولة وخصوصًا ذوى الإعاقات الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة شاعرنا أحمد عبد المعطى حجازى... طيب الله روحها وربت على قلب شاعرنا الحبيب فى مصابه الأليم".
 
أحمد عبد المعطى حجازى شاعر وناقد مصرى، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم فى العديد من المؤتمرات الأدبية فى كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد فى الشعر العربى المعاصر، ترجمت مختارات من قصائده إلى الفرنسية والإنجليزية والروسية والإسبانية والإيطالية و الألمانية، حصل على جائزة كفافيس اليونانية المصرية عام 1989، جائزة الشعر الأفريقى، عام 1996 وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1997.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة