أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الكهرباء تستعد لتعميم تجربة التحصيل المميكن الشهر المقبل.. توفير ماكينات يدوية لمتابعة عملية التحصيل لحظة بلحظة.. الإدارة العامة لخدمات الإصدار بجنوب القاهرة: هدفنا توفير كافة خدمات الدفع إلكترونيا

الأحد، 16 أكتوبر 2022 09:00 ص
وزارة الكهرباء تستعد لتعميم تجربة التحصيل المميكن الشهر المقبل.. توفير ماكينات يدوية لمتابعة عملية التحصيل لحظة بلحظة.. الإدارة العامة لخدمات الإصدار بجنوب القاهرة: هدفنا توفير كافة خدمات الدفع إلكترونيا عداد كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

* الدكتور أحمد عبد الدايم: المشروع يوفر تكلفة الطباعة على الدولة وحوكمة منظومة التحصيل

 

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتعميم تجربة التحصيل المميكن لفواتير استهلاك الكهرباء بدءًا من الشهر المقبل بنطاق عمل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ووقوف طباعة فواتير الاستهلاك تدريجياً، خاصة بعد نجاح التجربة بمدينة 6 أكتوبر خلال تحصيل فاتورة شهر أكتوبر الجارى، وذلك فى إطار خطة الوزارة لوقف طباعة فواتير الاستهلاك وتوفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير.

 

كشف الدكتور أحمد عبد الدايم الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن تجربة التحصيل المميكن ووقف طباع فواتير اﻻستهلاك الهدف منها حوكمة منظومة التحصيل سواء المالية أو اﻹدارية ومتابعة أداء المحصل أثناء تواجده بالشارع لحظة بلحظة.

 

وأضاف عبد الدايم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حوكمة منظومة التحصيل تهدف أيضا إلى متابعة حسابات الشركة أولا بأول ودخول مستحقاتها المالية بحسابها فور تحصيلها من العميل و عدم انتظار المحصل لتوريد هذه المبالغ المالية، لافتاً إلى أن الشهر المقبل سيتم تعميم التجربة بأحدى الإدارات اﻷخرى التابعة للشركة تمهيدا للتعميم بشكل كامل خلال فترة قصيرة.

 

وأشار عبد الدايم إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة ووزارة الكهرباء للتحول الرقمى، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط وغيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.

 

وأوضح عبد الدايم أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل في إمكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى إمكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.

 

وتابع عبد الدايم أن ماكينات الدفع الالكترونى الجديدة تتيح التعامل مع كافة الانظمه داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من خلال ابلكيشن موحد تم الاشراف عليه مع شركة فورى وتستطيع الان تحصيل كافة فواتير عملاء العدادات الميكانيكية والديجيتال و العدادات الذكية و شحن العدادات مسبقة الدفع لصغار المشتركين وكبار المشتركين .

 

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر بصدد تعميم تجربة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى التحصيل المميكن و وقف عملية طباعة الفواتير نهائيا خاصة فى ظل خطة الوزارة للتحول الرقمى و اﻻنتهاء من خطة تحويل كاف العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع التى تعتمد على كروت الشحن بدلا من الفاتورة الشهرية التى تصدرها شركات التوزيع و ذلك خلال 10 سنوات مع إنتهاء الخطة.

 

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أنه بعد التأكد من نجاح تجربة التحصيل المميكن ببعض اﻹدارات التابعة لشركة جنوب القاهرة سيتم التعميم بشكل تدريجى بجميع شركات التوزيع، مشيراً إلى أن هذه الماكينات توفر للمشترك عدة اختيارات من طرق السداد سواء نقدى أو بطاقة اﻵئتمان.

 

و يرى حمزة، أنه يجب على المواطن مراجعة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية قبل سداد قيمتها لمندوب شركة الكهرباء سواء من حيث قيمة الفاتورة و مقارنتها بقراءة العداد أو من حيث وجود ختم رئيس الشركة و العلامة المائية و الباركود للتأكد من صحتها قبل سداد القيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة