تزامنا مع قمة المناخ.. حكاية صورة مصرية حصلت على الجائزة الأولى من الأمم المتحدة لاتفاقية المناخ UNFCCC.. عبير إبراهيم "أقصرية" تحصد الجائزة الأولى للتنمية النظيفة المستدامة بصورة لعمال بناء من "عرب أبو ساعد"

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 08:00 م
تزامنا مع قمة المناخ.. حكاية صورة مصرية حصلت على الجائزة الأولى من الأمم المتحدة لاتفاقية المناخ UNFCCC.. عبير إبراهيم "أقصرية" تحصد الجائزة الأولى للتنمية النظيفة المستدامة بصورة لعمال بناء من "عرب أبو ساعد" صورة العمال الفائزة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطوات حقيقية وعمل مستمر فى كافة القطاعات اتخذتها مصر منذ سنوات للوصول إلى تعزيز ودعم ملف للتغيرات المناخية، وأيضا لتتخذ دورا رائدا في ملف العمل المناخي والتنمية النظيفة المستدامة.
 
 
عبير ابنة الأقصر
عبير ابنة الأقصر
 

تزامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ فى شرم الشيخ التى يشارك فى عدد من قادة العالم ننشر قصة صورة حصدت الجائزة العالمية الأولى للتنمية النظيفة المستدامة فى 2011 والتى تناولت عمال نجع عرب أبو ساعد فى الجيزة أثناء عملهم بالبناء بالطوب المصنوع من الطين الخام بعد حرقه بطرق صديقه للبيئة بعيدا عن استخدام الوقود الأحفورى.

قامت عبير إبراهيم الفنانة التشكيلية ابنة محافظة الأقصر والتى كانت تعمل حينها فى شركة للاستشارات الخاصة بالطاقة المتجددة ومشاريع التنمية النظيفة المستدامة CDM، حيث التقت الصورة لعمال يمررون طوب الطين الخام ليتم رصه فى فرن لإطلاق النار، ويظهر الطوب الأحمر النهائى فى الخلفية، حيث يحول هذا المشروع 311 فرنًا مستقلًا للطوب من حرق الزيت الثقيل إلى الغاز الطبيعي، وتأتى النتائج النهائية لهذه الخطوة وهى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة وتحسين الصحة ونوعية الحياة للمجتمعات المحلية والإقليمية.

 
العمال
العمال
 
عبير إبراهيم أكدت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفكرة جاء من خلال مشروع معنى بالتنمية البيئية وساعدها مدير المؤسسة للتقديم في المسابقة وأن له الفضل الكبير في حصولها علي هذه الجائزة الدولية التى حصدت من خلالها علي الجائزة الاولي وأنه تم الإعلان عنها في مؤتمر دولي لافته الي أن مصر تعمل منذ سنوات للوصول للريادة الاقليميه في مجال التنمية النظيفة المستدامة في الكثير من القطاعات واستطاعت أن تصل إلي مكانه عالميه مميزة في التنميه المستدامة من خلال خطط استراتيجية واضحة.
 
الجائزة
الجائزة
 
UNFCCC هي الاتفاقية الإطارية الدولية المعنية بتغير المناخ حيث أنشأت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ معاهدة بيئية دولية لمكافحة «التدخل البشري في النظام المناخي»
 
 والتي وقعت عليها 154 دولة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية  الذي عقد في ريو دي جانيرو في الفترة ما بين 3-14 يونيو 1992 وكانت مصر من اوائل الدول التي وقعت علي الاتفاقية .
 
عبير
عبير
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة