محافظ جنوب سيناء: إعلان شرم الشيخ جاهزة لاستضافة COP 27 في 25 أكتوبر

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 09:59 م
محافظ جنوب سيناء: إعلان شرم الشيخ جاهزة لاستضافة COP 27 في 25 أكتوبر اللواء خالد فوده
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن الاستعدادات مستمرة ولم تنقطع في مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر قمة المناخ COP 27، موضحًا: "الهيئة الهندسية متواجدة معنا منذ اليوم الأول، كنا نعمل جميعا في درجة حرارة مرتفعة بواقع 40 و45 درجة في قلب شوارع المدينة، حيث كان يتم فيها الرصف وتغيير مواسير المياه والكابلات وأعمدة الإنارة والكاميرات".

وأضاف فودة، خلال مداخلة عبر تطبيق ZOOM، مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC: «درجات الحرارة كانت مرتفعة جدا، حيث كنا نوزع المياه يوميا مرتين على العاملين في الشوارع، ونعمل على رفع كفاءة كاترين حتى الآن، والأمور تسير على ما يُرام».

وتابع محافظ جنوب سيناء، أنه اعتبارا من 25 أكتوبر المقبل سيتم إعلان أن مدينة شرم الشيخ جاهزة ومستعدة لاستقبال هذه القمة العالمية، حيث يتم تحويلها إلى مدينة خضراء وذكية ومؤمَّنة: «كل الفنادق فيها طاقة شمسية وإنترنت فائق السرعة ولدينا 150 أتوبيس تعمل بالكهرباء والغاز، وهناك محطة طاقة شمسية يمكنها استيعاب كل هذا العدد».

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مؤتمر قمة المناخ COP 27 من أكبر المؤتمرات التي تعقد في العالم، حيث يجعل الأضواء مسلطة على مصر، وبخاصة مدينة شرم الشيخ: «استفدنا بشكل كبير على مستوى المدينة، حيث تم عمل بنية أساسية كما لم يحدث من قبل، حيث نفذت الهيئة الهندسية نحو 130 كم طولي، و32 كم داخل المطار».

وأضاف فودة، خلال مداخلة عبر تطبيق ZOOM، : لدينا ممشى سياحي عالمي في شرم الشيخ، 6 كم في اتجاه المطار و6 كم في اتجاه العودة أي 12 كم، وهناك أماكن للدراجات وخضرة في جميع أنحاء المدينة، و13 ميدانا فيها مروج وزهور وأشجار تضفي طابعا من الجمال على مدينة شرم الشيخ».

وتابع محافظ جنوب سيناء: «استضفنا منتدى شباب العالم في 10 يناير الماضي، بعدها بدأنا نفكر في الاعداد لقمة المناخ، حيث كلفنا الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل هذه المدينة إلى مدينة عالمية، درة المدن ولا تقل عن أي مدينة في العالم كمدينة سياحية».

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة