أكرم القصاص - علا الشافعي

شريهان أبو الحسن: "كورونا هيستمر فترة معانا ولا بد من الحصول على اللقاح"

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 06:31 م
شريهان أبو الحسن: "كورونا هيستمر فترة معانا ولا بد من الحصول على اللقاح" شريهان أبو الحسن
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شريهان أبو الحسن، إنه على الرغم من قدرتنا على التعامل مع فيروس كورونا مع حلول فصل الشتاء، إلا أنه لابد من الاطمئنان بنسبة 100%، لابد من الحصول على لقاح الوقاية من الفيروس، لأنه من الواضح أن هذا الفيروس سيستمر لفترة معنا مع اختلاف أشكاله وتحوراته، كما أن له تأثير مباشر على مناعة الإنسان.

وأضافت خلال برنامج "راجل و2 ستات" الذى يذاع على قناة "on": "وزارة الصحة ناشدت المواطنين للحصول على مصل الأنفلونزا وفيروس كورونا، ولابد على كل رب أسرة، أن يعطى أبناءه اللقاح بمجرد بلوغهم سن الـ12 عاما".

ومن جانبها قالت هيدى كرم خلال البرنامج: "وكالة الأمن الصحى حذرت من ظهور سلالة قاتلة من فيروس الأنفلونزا، وهى كانت السبب فى الانتشار الواسع والمبكر للفيروس فى أستراليا، وتأثيرها سيكون أكبر إذا انتشرت بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا".

وأضافت: "معظم دول العالم الآن تحث على ضرورة الحصول على لقاح كورونا والأنفلونزا، خصوصا الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، والمنظمات الصحية أوصت بضرورة تناول الأطعمة التي تقوي المناعة".

ومن جانبه قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة بالبرنامج: "الأنفلونزا تصيب نحو 15% من مواطني العالم، ويمكن أن تجعل ما يقرب من 5 ملايين من المواطنين يتوجهون للمستشفيات، كما أنها تقتل من 500 إلى 600 ألف مواطن حول العالم سنويا بعد إصابتهم بالالتهاب الرئوي نتيجة للإصابة".

وأضاف: "تطعيم كورونا بعد عدة أشهر مناعته تقل، وبالتالي لابد من الحصول على جرعات تعزيزية كل 6 أشهر، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة