الأهلى والزمالك يفتتحان مشوار النسخة الجديدة للدوري المصرى الليلة.. الأحمر بقيادة كولر يواجه الإسماعيلى فى صدام كلاسيكى على شط الإسكندرية.. والفارس الأبيض يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام سموحة بالجبل الأخضر

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 10:00 ص
الأهلى والزمالك يفتتحان مشوار النسخة الجديدة للدوري المصرى الليلة.. الأحمر بقيادة كولر يواجه الإسماعيلى فى صدام كلاسيكى على شط الإسكندرية.. والفارس الأبيض يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام سموحة بالجبل الأخضر الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك مشوارهم بالنسخة الجديدة لبطولة الدوري المصرى اليوم الأربعاء حيثيحل الأهلي ضيفاً على الدراويش في مواجهة كلاسيكية بالدوري، ويعد المارد الأحمر الأكثر تتويجاً برصيد 42 مرة، كما أن الإسماعيلي أكثر فريق حقق البطولة خارج القطبين "الأهلي والزمالك" برصيد 3 ألقاب.
 
ويسعى الأهلي لبداية قوية وتكرار فوزه في افتتاح مشواره بالدوري في الموسم الماضي برباعية نظيفة، خاصة بعدما حقق الفريق مستويات طيبة مع مدربه السويسري مارسيل كولر أمام الاتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا.
 
فيما يفتتح الزمالك حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري الذي حققه في آخر موسمين بمواجهة صعبة على ملعب المقاولون العرب ضد سموحة.
وتبدو المواجهة معقدة تكتيكياً بين البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك وطارق العشري مدرب سموحة، بل وثأرية لأن العشري ألحق الهزيمة بفيريرا في الدوري بالموسم الماضي.

استعدادات الاهلى والزمالك لإنطلاق الدوري

استعان الأهلي بالسويسرى كولر بعد فترة قصيرة قضاها البرتغالي ريكاردو سواريز الذي خسر لقبي كأس مصر والدوري في أقل من شهرين ، ويعول الأهلي على كولر في قيادة الفريق الأحمر نحو تعويض الاخفاقات التي تعرض لها بعد خسارة الدوري مرتين متتاليتين.

ورغم تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا نسختين متتاليتين والوصول لنهائي النسخة الثالثة لكنه خسر الدوري تحت قياده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والبرتغالي سواريز.
 
فيما حافظ الزمالك على استقراره الفني بوجود البرتغالى فيريرا مديراً فنياً بغية الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء.

صفقات الاهلى والزمالك في الميركاتو الصيفى 

تعاقد النادي الأهلي مع 3 لاعبين فى سوق الانتقالات الصيفية 2022، الأول هو برونو سافيو لاعب نادي بوليفار البوليفي، وانضم بعقد مدته 3 سنوات.

كما انضم ثنائي سيراميكا شادي حسين ومصطفى ميسي بعقدٍ يمتد لخمس سنوات، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب الدوليين من نادى وادى دجلة، بجانب استعادة الثنائى المعار محمود كهربا ومحمد مغربى.
 
بينما الزمالك يدخل الموسم بشكل مختلف عن الموسم الماضي، بعدما دعم فريقه بعدة لاعبين جدد، حيث دعم الفريق الأبيض محاور الوسط بضم الثلاثي نبيل عماد دونجا وزكريا الوردي وعمرو السيسي، بينما انضم عمر جابر ومصطفى الزنارى لتدعيم الخط الخلفي.
 
وفى الهجوم، تعاقد الزمالك مع سامسون أكينيولا وإبراهيما نداى ومصطفى شلبي والمهاجم الواعد يوسف حسن.

الاهلى يلاقى الاسماعيلى والزمالك مع سموحة 

يستعد الأهلى لمواجهة الإسماعيلى فى الخامسة عصر اليوم الأربعاء باستاد برج العرب بالإسكندرية فى ضربة بداية الدوري.
يستعد فريق الزمالك لمواجهة سموحة فى السابعة مساء اليوم الأربعاء باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر فى الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.
القاب الاهلى والزمالك في الايجيبشن ليج
 
يحتفظ الأهلي برقم تاريخي كونه أكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري برصيد 42 مرة، حيث يعد من الألقاب المفضلة لدى جماهيره وإدارته.
بينما يأتي الزمالك القطب الآخر للكرة المصرية بـ 14 لقباً كان آخرها لقبي الموسمين الأخيرين، ويبحث النادي الأبيض عن التتويج باللقب لثالث مرة على التوالي للمرة الأولى في تاريخه.

18 ناديا يشاركون في الدوري المصرى 

يشارك فى بطولة الدورى 18 ناديًا هى الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، بيراميدز، فيوتشر، وطلائع الجيش، سموحة، البنك الأهلى، فاركو، انبي، المقاولون العرب، الاتحاد، وسيراميكا، المصري، غزل المحلة، أسوان، حرس الحدود، الداخلية.

أغلى الفرق في الدوري المصرى 

الأهلي يأتي في صدارة فرق الدوري الممتاز من حيث القيمة السوقية بقيمة 28 مليون و530 ألف يورو، يليه الزمالك بقيمة بلغت 22 مليون و830 ألف يورو، ثم بيراميدز بقيمة وصلت إلى 17 مليون و230 ألف يورو.

أما الـ3 فرق الأقل من حيث القيمة السوقية، فهي أسوان بقيمة 2 مليون و700 ألف يورو، ثم حرس الحدود بقيمة مليون و850 ألف يورو، وأخيرًا فريق الداخلية، بقيمة بلغت مليون و730 ألف يورو.

الزمالك بطل النسخة الأخيرة من الدوري المصرى 

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفا للمرة الأولى فى تاريخه، وجاء الأهلي فى المركز الثالث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة