عرض 8 ماسات زرقاء نادرة للبيع فى مزاد علنى بقيمة تتجاوز 70 مليون دولار

الأحد، 23 أكتوبر 2022 02:00 م
عرض 8 ماسات زرقاء نادرة للبيع فى مزاد علنى بقيمة تتجاوز 70 مليون دولار ماسات زرقاء
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض شركة دى بيرز، مجموعة De Beers Exclusive Blue  وهي مجموعة من 8 ماسات، نادرة للغاية، من الماس الأزرق الطبيعي تشكل واحدة من أبرز مجموعات الألماس الملون في العالم، ويبلغ مجموع وزن الماسات الثمانية 32.09 قيراط، حسبما ذكر موقع nationaljeweler.

تتراوح أحجام الماسات الثمانية من 1.22 قيراط على شكل بيضاوى لامع لأصغرها إلى أكبر ألماسة بحجم 11.29 قيراطاً مقطوعة بشكل تدريجي، وسيتم بيع جميع الماسات الثمانية عبر دار مزادات سوذبيز للجواهر النادرة هذا العام في نيويورك وجنيف وهونج كونج وطوال ربيع عام 2023، وتأتي مجموعة De Beers Excional Blue Collection إلى السوق بقيمة إجمالية تزيد على 70 مليون دولار.

ماسات زرقاء
ماسات زرقاء

وفي نوفمبر 2020، اشترت دي بيرز، ودياكور Diacore بشكل مشترك 5 ماسات خام زرقاء نادرة من منجم Cullinan الأسطوري في جنوب إفريقيا، والذي بلغ وزنهم الإجمالي 85.62 قيراطاً حينها، وعلى مدار ما يقرب من عامين، قامت دياكور بقطع وصقل الماسات الخام الخمسة بدقة تتراوح من 9.61 إلى 25.75 قيراطاً.

وبالنظر إلى أن الماس هو أقسى مادة على وجه الأرض، فإن هناك حاجة إلى مهارة كبيرة لقصه، ويزداد التحدي صعوبة مع الماس الأزرق بسبب تكوينه الفريد. إذ لا يوجد أي تسامح مع سوء التقدير؛ ويكن أن يؤدي أي خطأ إلى فقدان اللون وتدمير جمالها، وقال إن أدوات التلميع والقواطع العالمية من دياكور حولتها إلى مجموعة من 8 ماسات زرقاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة