أكرم القصاص - علا الشافعي

"العيش في الحفظ والصون".. حملات تموينية لمنع تهريب الدقيق المدعم إلى المخابز السياحية.. غرفة عمليات لمتابعة بيع الفينو بالوزن والسعر المحددين.. وسيارات الضبطية القضائية تجوب الأسواق لضبط المخالفين

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 08:00 م
"العيش في الحفظ والصون".. حملات تموينية لمنع تهريب الدقيق المدعم إلى المخابز السياحية.. غرفة عمليات لمتابعة بيع الفينو بالوزن والسعر المحددين.. وسيارات الضبطية القضائية تجوب الأسواق لضبط المخالفين الفينو
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات لتكثيف الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر الدقيق الفاخر استخراج 72%، للمخابز السياحية لإنتاج الخبز الفينو والخبز الحر "السياحى" بالأوزان والأسعار المقررة، كما قامت الوزارة بتشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن متابعة الأسواق والتصدى لاى للمخالفات ومنع اى محاولات من شانها تهريب الدقيق المدعم إلى المخابز السياحية .

كما حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز السياحية من التلاعب فى أوزان وسعر رغيف الفينو أيضا الخبز الحر "السياحى"، خاصة بعدما بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر "الخبز السياحي"، على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات.

واشترطت وزارة التموين بأن تلتزم المخابز السياحية بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وأن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة، وسيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحى وزن 75 جراما بجنيه واحد، ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه ،ويستقبل جهاز حماية المستهلك أى شكاوى تتعلق فى التلاعب فى أسعار السلع وأسعار الخبز الفينو المقررة من خلال الخط الساخن 19588 أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، حيث تقوم سيارات الضبطية القضائية التابعة لجهاز حماية المستهلك بالمرور عَلى الاسواق للتصدى ل مخالفات .

وتلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للأسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وتم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التى ‏تقدمت لهيئة السلع التموينية وللمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات التى طلبوها بعد تقديم الأوراق كما يتم توفير الدقيق لمصانع المكرونة بعد ‏تقديمها طلب بذلك لهيئة السلع التموينية أو بالمديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع شرط أن يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقد مع هيئة السلع ‏التموينية لإنتاجها للمنظومة التموينية وذلك لمدة شهر.

على جانب اخر تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بوابة "مصر الرقمية " استخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف، وتفعيل البطاقة، والحصول على الرقم السرى، والفصل الاجتماعى، للشخص المقيد على بطاقة تموين الأسرة ومتزوج وليس له بطاقة، حيث يحق له إجراء فصل اجتماعى واستخراج بطاقة تموين جديدة له، كذلك إتاحة خدمة إضافة أفراد على بطاقات التموين، فمثلا لو الزوجة مقيدة على بطاقة أسرتها يحق لها الفصل من بطاقة أسرتها واضافتها على بطاقة زوجها أو نقل الأولاد من بطاقة الجد إلى بطاقة الأب أيضا ،اتاحة خدمة تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى محافظة الأخرى ،وخدمة حذف غير المستحقين والمتوفين من منظومة الدعم ،وكذلك خدمة توصيل البطاقة إلى المنازل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة