شاشة تليق بإعلام مصر.. انطلاقة كبرى واحترافية لقناة القاهرة الإخبارية

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 12:00 ص
شاشة تليق بإعلام مصر.. انطلاقة كبرى واحترافية لقناة القاهرة الإخبارية جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول الانطلاقة الكبرى والاحترافية لقناة القاهرة الإخبارية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى، وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

 

واستعرضت التغطية انطلاق قناة "القاهرة الإخبارية"، والتي تحمل شعار الدقة والصدق فى نقل الأخبار من قلب الحدث، والتحليل والعمق في التناول لكافة الأحداث التي تشهدها كافة دول العالم.

 

وشرحت التغطية ما قاله المذيع تامر حنفى، مذيع القاهرة الإخبارية، إن القاهرة الإخبارية هى صوت العرب وصورتهم، ونناقش كل القضايا، ونتبع سياسة واضحة محافظ فيها على مصالحنا المصرية والعربية ولا نبحث إلا على الحقيقة وسنجتهد فى ذلك.

 

وأضاف تامر حنفى: نوثق وسنوثق وسنعمل على أن ندقق وندقق فى كل التفاصيل كى نرى الصورة كاملة، ونعاهدكم أن نكون هذا الصوت الرصين ونعمل على لم الشمل العربى كى نعبر معا كل التحديات التى تواجه مجتمعنا العربى.

 

فيما قالت الإعلامية آية لطفى، إن الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة والكلمة حصن الحرية أن الكلمة مسئولية، بدوره قال الإعلامى رعد عبد الحميد، أن القاهرة حاضنة للأشقاء العرب، كما كانت القاهرة هى المحور كانت القاهرة الإخبارية هى عاصمة الخبر.

 

بدورها قالت الإعلامية رشا عماد : نحن جسد واحد نفرح ونحزن معا هنا القاهرة المعزة هنا القاهرة عاصمة الخبر.

 

وعرضت قناة "القاهرة الاخبارية"، حوارا خاصا، بعد قليل فى تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، مع أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

 

وبدأت قناة القاهرة الإخبارية تغطيتها بالقمة العربية المقامة فى الجزائر، حيث استعرض القناة عبر مراسليها فى الدول العربية أخر استعدادات الدول العربية للقمة، بجانب أبرز القضايا التى سيتم طرحها فى القمة العربية.

 

وخلال التغطية قال مراسل القاهرة الإخبارية الإعلامى أحمد أبو زيد، أن قناة القاهرة الإخبارية ستبحث بشكل دائم عن الصورة الهادئة كما نرصدها، واستعرض اخر استعدادات الجزائر لاستضافة القمة.

 

كما استعرضت مراسلة القناة فى الأردن آية سيد، أبرز ما سيطرح العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال القمة العربية.

 

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هذه المرة الأولى منذ عقد على الأقل أن يلتقوا القادة العرب على مائدة، ولا يوجد جدول أعمال، حيث يتحدثون فى أى موضوع.

 

وأضاف أحمد أبو الغيط، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الهدف من القمة العربية هو التقارب والتفاهم.

وتابع أحمد أبو الغيط: القمة تبحث ما هى اهتمامات الدول العربية سواء غذاء ومياه وتدخلات اجنبية والقضية الفلسطينية وكل دولة تطرح اهتماماتها وموقفها، ثم بعد ذلك يأتى البعد الثانى هو الكلمات التى سيقولونها بالقمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة