"طنسا بنى مالو" قرية 5 نجوم في بنى سويف.. مجمع خدمي وزراعي وسجل مدنى وشبكات صرف صحى وغاز طبيعي أبرز مشاريع حياة كريمة بالقرية.. والأهالى: مبان جديدة في كل المدارس والمبادرة طورت حياتنا.. صور

الأحد، 13 نوفمبر 2022 12:00 ص
"طنسا بنى مالو" قرية 5 نجوم في بنى سويف.. مجمع خدمي وزراعي وسجل مدنى وشبكات صرف صحى وغاز طبيعي أبرز مشاريع حياة كريمة بالقرية.. والأهالى: مبان جديدة في كل المدارس والمبادرة طورت حياتنا.. صور حياة كريمة فى قرية طنسا بنى مالو مركز ببا محافظة بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكبر مخزن أدوية استراتيجى ومد الشوارع بخطوط إنترنت فايبر فائق السرعة
 

شهدت قرية طنسا بنى مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتي شملت مركزي ببا وناصر بالمحافظة، حيث يجرى العمل في تنفيذ المشروعات داخل 66 قرية رئيسية بالإضافة إلى القرى والعزب التابعة لها.

وشهدت قرية طنسا بنى مالو تنفيذ مجمع طنسا بنى مالو الخدمي، الذي يشرف علي تنفيذه الجهاز المركزي للتعمير، ضمن 6 مجمعات خدمية يتم إنشاؤها بالقرى الأم، حيث يضم كل مجمع (مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، مكتب تموين، شهر عقاري) لتقديم العديد من الخدمات المختلفة بطريقة حديثة ومميكنة داخل المبنى، توفيرا للوقت والجهد والتيسير على مواطني تلك القرى

وتشهد قرية طنسا بنى مالو تنفيذ مشروع إنشاء مجمع طنسا بنى مالو الزراعي والذي يتم تنفيذه تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير، ويتكون من جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعي على مساحة 330 م، ومكون من طابقين، ويضم جمعية زراعية على مساحة 180 مترًا، ووحدة بيطرية على مساحة 150 مترًا، ومركز إرشاد زراعي، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين في دائرة المجلس القروي وتوابعه.

كما تشهد قرية طمس تنفيذ مشروع وحدة إسعاف طنسا "إنشاء جديد\"، والتي يشرف علي تنفيذها جهاز التعمير والإسكان، على مساحة 220 م للمبنى المكون من دور أرضى "استقبال و2 استراحات" بجانب جراج وستضم 2 سيارة "نموذج كبير"، لدعم الخدمة الصحية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات الفورية للمواطنين في حالات الطوارئ.

كما شهدت القرية تنفيذا بمدرسة الشهداء الإعدادية، والتي تشهد أعمال توسع أفقي تنفذها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لإضافة 5فصول جديدة، بالإضافة إلى مدرسة طمس الابتدائية بنات "إحلال جزئي"، تضيف 16 فصلاً

كما شهدت القرية مشروع إنشاء مخزن الأدوية بمساحة 400م2، إنشاء جناح بمدرسة الشهداء بمساحة 160م2 ومشروع الصرف الصحي وتغيير شبكة المياه.

وأبدى أهالي قرية طنسا بنى مالو سعادة غامرة بالمشروعات التي تم تنفيذها والأخرى الجاري تنفيذها والتي حولت القرية إلى قرية 5 نجوم تحتوي على كافة الخدمات التي يتم تقديمها داخل المدينة.

وقال أحمد مرسى يسن من أهالي قرية طنسا بنى مالو، أن مبادرة حياة كريمة حققت أحلاما وأهداف أهالي القرية الذين ظلوا يعانون من نقص الخدمات الأساسية على مدار سنوات عدة.

وأكد أحمد مرسى إن مبادرة حياة كريمة قامت بإنشاء وتجديد كافة مدارس القرية منها المدرسة الابتدائية بنين وبنات والمدارس الإعدادية بنين وبنات والمدرسة الثانوية، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ مدرسة تعليم فني وأخرى مدرسة تجريبية للغات.

وأضاف أحمد مرسي أن مشاريع إنشاء وتجديد وأحلا وتجيد المدارس داخل القرية ضمن مبادرة حياة كريمة نجحت في القضاء على كثافة الطلب داخل الفصول والتي كانت تصل إلى أكثر من 70 طالبا في الفصل الواحد.

وأضاف أحمد سيد أحد أهالي القرية أن المبادرة شملت توصيل شبكة الصرف الصحي للمنازل وتغير شبكة مياه الشرب بالإضافة إلى البدء في توصيل شبكة الغاز الطبيعي وخطوط إنترنت فايبر فائقة السرعة.

 

مجمع الخدمات البيطرية
مجمع الخدمات البيطرية

 

أحمد مرسى أحد أهالى القرية
أحمد مرسى أحد أهالى القرية

 

اعمال الحفر بقرية طنسا
اعمال الحفر بقرية طنسا

 

الوحدة البيطرية بقرية طنسا
الوحدة البيطرية بقرية طنسا

 

توصيل شبكة مياه الشرب
توصيل شبكة مياه الشرب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة