7 معلومات مهمة لازم تعرفها لو قررت تنزل من غير "فطار"

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 08:00 ص
7 معلومات مهمة لازم تعرفها لو قررت تنزل من غير "فطار" الشعور بالجوع
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن وجبة الإفطار من أهم الوجبات خلال اليوم وقد لا يهتم بها البعض وهو ذاهب لعمله، على أنه غير مهمة، ولن تؤثر على الجسم، ولكن هذا غير صحيح، على من يهتم بصحته أن يدرك أهمية وجبة الإفطار المهمة، التي من شأنها تغذية الجسم والعقل، وتجعل الجسم نشيط لممارسة الأعمال المطلوبة بتركيز واستيعاب، ولهذا يجب على من من يهمل وجبة الإفطار متابعة هذا التقرير لموقع "Eat This,Not That":

تبطئ من عملية التمثيل الغذائي

أن تناول الإفطار صباحًا، يكون هام للشخص الذى يريد أن يلتزم بنظام صحى ومفيد، ويمنع من زيادة الوزن لمحبى الرشاقة،  لأن عدم تناول وجبة الإفطار يجعل الشخص يشعر بالإرهاق، والبطئ في التمثيل الغذائي المسئول عن هضم الأكل، لأن الجسم يكون يكون مسئولاً عن إفراز الأنسولين وهضم الطعام بشكل جيدًا صباحًا.

تشعر بالجوع بسرعة

أن تناول وبجة الإفطار الصحية صباحاً، تجعل الجسم يأخذ العناصر الغذائية التي يحتاجها، ويجعل مستوى السكر في الدم ثابت مما يمنع من الشعور بالجوع، لأن عدم تناول الإفطار يجعل تغيرات في مستوى السكر في الدم كثيرة.

يسبب زيادة الوزن

إن من يريد جسم صحى عليه الالتزام بوجبة الإفطار، لأن الوجبة مهما كانت كبيرة نسبياً، فهى تحافظ على وزن الجسم أو يمكن أن تقلل من وزنه أيضًا.

على من يرغب في إنقاص وزنه أن يتناول وجبة الإفطار صباحاً، في النصف الأول من اليوم، لأن تناول الوجبة مبكراً تجعل الجسم يهضمها بصورة كبيرة، مما تمكن من انقاص الوزن بسرعة  مع التحسين من حساسية الأنسولين.

ضعف جهاز المناعة

الكثير من الذين يغفلون تناول وجبة الإفطار تكون المناعة لديهم ضعيفة، ولهذا فإن تناول جبة الإفطار هامة حتى يحصل الجسم على النشاط ويكون قوى وتزيد بالتالى المناعة التي تمنع الأمراض، أن تجويع الجسم لمدة كبيرة جداً تؤدى لتلف خلايا الجسم.

تسبب تساقط شعر الرأس

وجبة الإفطار مهمة لدرجة قد تؤثر على صحة الشعر أيضاً، لأن إهمال وجبة الإفطار قد تسبب لتساقط الشعر، لأن الجسم يحتاج لوجبة غنية بالبروتين، ولأنتاج العناصر الغذائية المفيدة لبوصلة الشعر 

تسبب صداع 

قد يشعر البعض بالتعب والصداع بعد الظهر، ولذلك نتيجة إهمال وجبة الإفطار المهمة، لأن عدم تناول هذه الوجبة قد يؤدى إلى نقص السكر في الدم مما يجعل الجسم يشعر بالتعب والأرهاق والصداع بعد ذلك.

تسبب عسر هضم

عند تناول وجبة الإفطار  يحتاج الجسم حوالى 3 ساعات لهضم هذه الوجبة، ولكن إذا فوت وجبة الإفطار و تناولت عشاء بكمية كبيرة، ستشعر بتعب في المعدة وعدم الراحة والانتفاخ، وعسر الهضم.
 
الشعور بالجوع
الشعور بالجوع

تساقط الشعر
تساقط الشعر

زيادة الوزن
زيادة الوزن

ضعف المناعة
ضعف المناعة

وجبة الأفطار
وجبة الإفطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة