وزير الرى فى cop27: المياه والمناخ أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 04:46 م
وزير الرى فى cop27: المياه والمناخ أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية وزير الموارد المائية والري يلتقى مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى
شرم الشيخ - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فلوريكا فينك هويجر مدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبى، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ، حيث تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى في قطاع المياه.
 
وأشار سويلم، إلى الاهتمام الكبير الذى توليه مصر لقضايا المياه والمناخ واللذان أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية، مؤكدا حرصه على التعاون مع الاتحاد الأوروبى في كافة القضايا التي تخص التنوع البيولوجى نظراً للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.
 
وأكد، ضرورة النظر للمستقبل فيما يخص قضايا المياه والبيئة والمناخ بالتزامن مع الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها.
 
كما تم التأكيد على أهمية توفير نظم إنذار مبكر بالظواهر المناخية في جميع دول العالم لزيادة جاهزية الدول للتعامل مع الظواهر المتطرفة كالسيول والجفاف ، وبما يوفر الحماية للمواطنين من مخاطر التغيرات المناخية.
 
وتم التباحث حول التعاون بين الجانبين في المجال العلمى، خاصة في مجال تحلية المياه بإستخدام الطاقة المتجددة ، والتنسيق المشترك لدعم المركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة، في ظل الأهمية القصوى لتعزيز دور البحث العلمى في تنفيذ خطة العمل بالوزارة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة