وأكد فرنانديز - في مقابلة خاصة مع قناة "فرنسا 24" الإخبارية الناطقة بالإنجليزية أذاعتها اليوم الثلاثاء، أنه يجب التوصل إلى حل لأن الحرب ليست هي الحل، مشيرا إلى أنه طالما كانت هناك حرب فإن الهدنة تختفي.

وأضاف فرنانديز" أن الحرب الدائرة في نصف الكرة الشمالي تؤثر على النصف الجنوبي، مشيرا إلى أنها تعد حربا دموية للغاية لأن هناك قارة تأثرت بهذا وهي أوروبا بسبب نقص الطاقة والمشاكل في إمدادات المواد الغذائية".

وطالب أطراف الصراع المعنية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالإضافة إلى روسيا وأوكرانيا بالاجتماع معا من أجل التوصل إلى حل مبني على الحوار بالإضافة إلى وقف إطلاق النار لإنهاء هذه الحرب التي أثرت على العديد من الأشخاص في أوروبا.

وحول فنزويلا، عبر فرنانديز عن تفاؤله بأن تكون هناك فرصة جديدة للحوار بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمعارضة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ خطوات كبيرة نحو إجراء محادثات جديدة حيث إن أعضاء المعارضة الذي رفضوا في السابق إجراء أي مفاوضات مع نظام مادورو قد عادوا مجددا.

وأشار الرئيس الأرجنتيني إلى أن فنزويلا لا تزال تعاني من عقوبات اقتصادية صارمة فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واصفا هذه العقوبات بأنها كانت قاسية حيث تسببت في عزل فنزويلا وجعلها فقيرة؛ ما أسفر عن فرار الملايين من الأشخاص، لافتا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على النقيض من ذلك حيث تتبنى وجهة نظر أكثر منطقية.