نشطاء المناخ يحاولون تشويه لوحة جوستاف كليمت فى النمسا

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 11:00 م
نشطاء المناخ يحاولون تشويه لوحة جوستاف كليمت فى النمسا محاولة تشويه لوحة جوستاف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم نشطاء المناخ في النمسا لوحة رسمها جوستاف كليمت "الموت والحياة"، حيث ألقى أحدهم سائلًا زيتيًا أسود عليها وألصق آخر بنفسه على الزجاج الذي يغطي اللوحة.

وقام أعضاء ما يعرف باسم نشطاء الجيل الأخير بالتغريد بأنهم استهدفوا اللوحة التى رسمت عام 1915 الموت والحياة في متحف ليوبولد في فيينا للاحتجاج على استخدام حكومتهم للوقود الأحفوري.

 

بعد إلقاء السائل على العمل الفني الذي لم يتضرر قام أحد حراس المتحف بدفع أحد النشطاء بعيدًا بينما قام ناشط آخر بلصق يده على الزجاج فوق اللوحة، وقال النشطاء إنهم كانوا يحتجون على "التنقيب عن النفط والغاز" ، ما وصفوه بأنه "حكم الإعدام على المجتمع".

 

في مقطع فيديو للحادث نشرته المجموعة على الإنترنت ، سمع أحد النشطاء وهو يصرخ: "لقد علمنا بالمشكلة منذ 50 عامًا يجب أن نتحرك أخيرًا ، وإلا فإن الكوكب سينكسر".

وبعد الهجوم ، وصلت الشرطة إلى المتحف وتم تنظيف السائل الأسود الذي أحضره النشطاء في زجاجة ماء ساخن تحت ملابسهم ، من الزجاج الواقي ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء النمساوية.

 

وقال فريق ترميم المتحف في وقت لاحق إنه على الرغم من أن اللوحة نفسها لم تتضرر إلا أن الأضرار التي لحقت بالزجاج والإطار الأمني ، بالإضافة إلى الجدار والأرضية كانت "واضحة وكبيرة".

 

وقال هانز بيتر ويبلنجر ، مدير المتحف لوكالة الأنباء النمساوية إن مخاوف نشطاء المناخ لها ما يبررها "لكن مهاجمة الأعمال الفنية هي بالتأكيد طريقة خاطئة لتنفيذ الهدف المستهدف المتمثل في منع الانهيار المناخي المتوقع". وناشد المجموعة البحث عن طرق أخرى للإفصاح عن مخاوفهم.

 

كما أعرب وزير الثقافة النمساوي عن تفهمه لـ "مخاوف وكذلك يأس" النشطاء ، لكنه انتقد شكل احتجاجهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة