أطعمة وتمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر.. للحصول على جسم متناسق

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 06:00 م
أطعمة وتمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر.. للحصول على جسم متناسق أطعمة صحية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة تراكم الدهون في الظهر، والتى تجعل المرأة تشعر بالحرج خاصة عند ارتداء فساتين كاشفة للظهر، أو ملابس ضيقة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع نظام غذائى صحى، وممارسة بعض التمارين الرياضية، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "healthline".

أطعمة وتمارين رياضية تساعدك فى التخلص من دهون الظهر
 

التخلص من دهون الظهر
أطعمة 

أسباب تراكم دهون الظهر:

الإفراط في تناول السكر أو الملح.

تناول الكثير من السعرات الحرارية.

قلة الحركة.

عملية الشيخوخة الطبيعية.

طرق التخلص من دهون الظهر
طعام صحى

رجيم للتخلص من دهون الظهر

اتباع نظام غذائى صحى، يساعد على التخلص من دهون الظهر، من خلال اتباع نظام يحتوى على نسبة عالية من الخضراوات وأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، لفقدان الوزن الزائد، ومن الأطعمة التي تساعد على الشبع وفقدان الدهون، فاكهة الأفوكادو، حيث تساعد على الشعور بالشبع، كما أن البيض يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة في تناول الطعام، والحمص غني بالألياف الغذائية، واللوز يحتوى على مزيج من الدهون الصحية والبروتين، كما يساعد الحليب على الشعور بالشبع وتوازن السكر في الدم، كما يوصى بتناول السلمون، والخضراوات التي تساعد على الشعور بالشبع وفقدان الوزن الزائد.

تمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر

تساعد بعض التمارين الرياضية على التخلص من دهون الظهر، مثل:

الاستلقاء على البطن
 

يجب الاستلقاء على البطن ثم وضع اليدين خلف الأذنين، مع الحفاظ على استقامة الظهر، ويفضل تكرار هذا التمرين الرياضى على الأقل 15 مرة.

التخلص من دهون الظهر
التخلص من دهون الظهر

 

النوم على الظهر
 

ينصح بالنوم على الظهر بشكل مستقيم وفرد اليدين، ثم رفع الظهر عن الأرض مع حمل أوزان خفيفة تقدر بـ2 أو 3 كيلو، ولكن مع تثبيت وضع الظهر عند الرفع، مما يساعد على شد الظهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة