أكرم القصاص: "حياة كريمة" مبادرة تمنح الأقاليم والريف حق التنمية العادلة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 03:44 م
أكرم القصاص: "حياة كريمة" مبادرة تمنح الأقاليم والريف حق التنمية العادلة اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، بمبادرة "حياة كريمة"، مشددا على أنها مبادرة للتنمية العادلة، حيث تمنح الأقاليم حق الحصول على تنمية كاملة ، مضيفا: "تم مضاعفة الأرقام التي تم رصدها من أجل تنفيذ المبادرة من 700 مليار جنيه لتتجاوز التريليون جنيه".

أضاف "القصاص" في مداخلة لـ"اكسترا نيوز"، أن مبادرة "حياة كريمة" جمعت العديد من المبادرات، لتصبح أكبر المبادرات التي تخدم الريف والأقاليم، خاصة أن هذه المناطق ظلت محرومة من الخدمات على مدى عقود.

وأشار رئيس تحرير "اليوم السابع" إلى أن الرئيس السيسي اعتمد منذ توليه المسؤولية على نظرية المبادرات الرئاسية، باعتبارها حلا يواجه مشاكل عاجلة مثل فيروس سي وقوائم الانتظار، حيث قامت تلك المبادرات بمعالجة جذرية وسريعة وبكفاءة لهذه المشاكل.

وقال "القصاص" إن منظمة الصحة العالمية اعتبرت مبادرة القضاء على "فيروس سي" من أهم المبادرات، باعتبارها قابلة للنقل والتطبيق في دول أخرى، مشيرا إلى أن الوضع نفسه ينطبق على مبادرة "حياة كريمة"، حيث يمكن التعلم منها ونقلها إلى دول كثيرة تحتاج مثل هذه المبادرات ، مثل دول أفريقيا ، مؤكدا أن مصر تقدم خبراتها في هذا المجال لتلك الدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة