أكرم القصاص - علا الشافعي

مراسل "القاهرة الإخبارية": بايدن يلجأ لـ"أوباما" بانتخابات الكونجرس

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 11:01 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": بايدن يلجأ لـ"أوباما" بانتخابات الكونجرس بايدن واوباما
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رامي جبر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن الأجواء فى الولايات المتحدة الأمريكية تمتلئ بالأخبار والتطورات اللحظية، التي ترتبط بالانتخابات النصفية للكونجرس.
 
وأضاف "جبر" فى مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي تامر حنفي عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن بايدن وصف الانتخابات "بالحاسمة"، وحذر مما أسماه بالعنف السياسي، حيث يخشى تعرض الناخبين سواء كانوا ديمقراطيين أو جمهوريين إلى هجوم أثناء الانتخابات أو في لجان الاقتراع.
 
وأكد أن هناك تشديدات أمنية في مناطق التجمعات الانتخابية على مستوى كل الولايات، موضحًا أن بايدن لا يجلس داخل البيت الأبيض، فهو كل يوم في ولاية لدعم الديمقراطيين في الانتخابات.
 
وأضاف أن الديمقراطيين يخشون من تصويت الولايات الجنوبية، لاسيما تكساس، والتي تعد أكبر قوة تصويتية يخشاها بايدن، حتى إنه يخشى أيضا ولايات الغرب الأوسط وولاية فلوريدا، والتي يحكمها الجمهوريون، وحتى ولاية بنسلفانيا والتي تعد ديمقراطية، وهذا ما دعا الديمقراطيين إلى الاستعانة بالرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، لما له من حضور طاغٍ وتاريخ داخل ولاية بنسلفانيا.
 
وأشار "جبر" إلى أن المزاج الأمريكى متقلب وقت الأزمات إذا لم تفعل له ما يلزم وحسب استطلاعات الرأي فإن المواطن الأمريكي يميل الآن إلى الجمهوريين الذين استغلوا الأزمة الاقتصادية وأزمة التضخم وارتفاع الأسعار في دعايتهم الانتخابية، ووعدوا الشعب الأمريكي بحل كل هذه المشكلات حال فوزهم بالانتخابات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة