أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية: المعلنون يواصلون انسحابهم من تويتر بسبب مخاوف التضليل المعلوماتى.. بايدن وترامب وأوباما فى بنسلفانيا السبت استعدادا للانتخابات النصفية.. ريشى سوناك للبريطانيين: الحكومة لا تستطيع حل كل المشكلات

السبت، 05 نوفمبر 2022 03:15 م
الصحف العالمية: المعلنون يواصلون انسحابهم من تويتر بسبب مخاوف التضليل المعلوماتى.. بايدن وترامب وأوباما فى بنسلفانيا السبت استعدادا للانتخابات النصفية.. ريشى سوناك للبريطانيين: الحكومة لا تستطيع حل كل المشكلات ايلون ماسك وتويتر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، عددا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها استمرار انسحاب المعلنين من تويتر بسبب مخاوف التضلسل المعلوماتى، ورسالة ريشى سوناك للبريطانيين قبل إعلان ميزانيته.

 الصحف الأمريكية:

نيويورك تايمز: المعلنون يواصلون انسحابهم من تويتر بسبب مخاوف التضليل المعلوماتى

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن انسحاب المعلنين من تويتر قد تزايد يوم الجمعة فى ظل مخاوف متنامية من السماح بانتشار المعلومات المضللة والكراهية عبر المنصة تحت قيادة إيلون ماسك.

 وانضمت مجموعة فولكس فاجن إلى العديد من الشركات الأخرى فى التوصية لفروعها للسيارات التى تشمل عدة اسماء بارزة، بأن تقوم بوقف الإنفاق على تويتر بسبب المخاوف من أن إعلاناتهم قد تظهر بجانب محتوى مثير للإشكاليات. كما أن شركة البيرة الدانماركية جكارلسبيرج قالت ايضا إنها نصحت فرقها التسويق بأن تفعل الأمر نفسه.

 

وقالت شركة REI للمعدات الخارجية والملابس بالتجزئة إنها ستوقف أيضًا المنشورات مؤقتًا بالإضافة إلى الإنفاق على الإعلانات "نظرًا للمستقبل غير المؤكد لقدرة Twitter على تعديل المحتوى الضار وضمان سلامة العلامة التجارية للمعلنين".

 

وعقدت جماعات الحقوق المدنية منها مناهضة التشهير مؤتمرا الجمعة حثت فيه الشركات الأخرى على التخلى عن تويتر، وقالت إن عمليات التسريح الجماعى للعاملين الشركة أدت إلى تقويض ما وصفوه بأنه فريق هزيل للإشراف على المحتوى.

 

واعترف ماسك نفسه بتراجع عائدات الإعلانات، وكتب على تويتر يقول  إن الموقع يعانى من تراجع شديد فى العائدات، وألقى باللوم على جماعات النشطاء التى تضغط على المعلنين.

 

 وقالت نيويورك تايمز إن الأسبوع الفوضوى الأول لقيادة ماسك لتويتر تسبب فى تراجع الإعلانات، حيث يعانى المعلنون للتوفيق بين وعود الملياردير لجعل المنصة آمنة للعلامات التجارية التى لديها مخاوف بشأن تصاعد التطرف والروايات الكاذبة، وبعضها روج له ماسك نفسه.

 

وفى تغريدته عن تراجع الإعلانات، قال ماسك إن شيئا لم يتغير فيما يتعلق بالإشراف على المحتوى، وأنهم فعل كل ما بإمكانهم حتى يقوموا بإرضاء النشطاء، وهو ما نفته جماعات الحقوق المدنية.

 

3 رؤساء فى ولاية واحدة.. بايدن وترامب وأوباما فى بنسلفانيا السبت

 

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن ولاية بنسلفانيا المتأرجحة ستكون مسرحا لصدام الرؤساء السبت، حيث يعمل أبرز نجوم الحزبين الجمهورى والديمقراطى من أجل تحفيز الناخبين قبل أيام من انتهاء التصويت فى الانتخابات النصفية عبر البلاد بحلول يوم الانتخاب فى الثلاثاء المقبل.

 

وسيفتتح الرئيس الأسبق باراك أوباما اليوم بالمشاركة فى تجمع انتخابى فى بتسبيرج لدعم المرشح الديمقراطى لمقعد مجلس الشيوخ جون فيترمان، نائب الحاكم الحالى الذى يمثل أكبر فرصة لحزبه للفوز بالمقعد الذى يسيطر عليه الجمهوروين. وسيظهر أوباما وفيترمان مع الرئيس جو بايدن والمرشح لمنصب حاكم الولاية جوش شابيرو فى وقت لاحق السبت فى مدينة فيلادليفيا.

 

بينما سينهى الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم يتودد للناخبين فى منطقة للطبقة العاملة فى الركن الجنوبى الغربى للولاية مع د. محمد أوز المرشح الجمهورى لمنصب مجلس الشيوخ، والمرشح لمنصب الحاكم دوج ماستريانو.

 

وقالت أسوشيتدبرس إن الاهتمام الرئاسى ببنسلفانيا يسلط الضوء على ما هو على المحك فى عام 2022 وما بعده بالنسبة لتلك الولاية التى لها أهمية كبيرة فى سباق الرئاسة، والتى تشهد انتخابات هامة ايضا على مقاعد مجلسى الشيوخ والنواب وعلى منصب الحاكم يوم الثلاثاء المقبل.

وسيحدد سباق الشيوخ لمن سيكون الأغلبية فى المجلس، ومن ثم سيحدد أيضا مصير أجندة بايدن والتعيينات القضائية فى العامين المقبلين. بينما سيحدد سباق الحاكم اتجاه سياسة الولاية وومصير هيكلة الانتخابات فيها قبل سباق البيت الأبيض لعام 2024.

 

نانسى بيلوسى تدعو لوحدة أمريكا بـ "قصيدة" فى أول ظهور لها بعد حادث زوجها

ظهرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، أمام الكاميرا لأول مرة الجمعة منذ الاعتداء على زوجها فى منزلهما الأسبوع الماضى، وقالت إنه سيتحسن فى وقت طويل، وقرأت قصيدة تدعو فيها إلى وحدة البلاد.

 

 وقالت بيلوسى فى رسالة لمؤيديها قبل الانتخابات النصفية المقررة الثلاثاء المقبل، إن زوجها بول سيتخضع لعملة تعافى طويلة، لكنه سيكون بخير. وأضافت بيلوسى إن زوجها أصيب بشكل مأسوى، لكنها أضافت أن عليهم أن يكونوا متفائلين.

 

 وقرأت بيلوسى جزء من قصيدة للشاعر الإسرائيلى إيهود مانور، والتى سبق أن قرأتها بعد أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير 2021، من أجل جث البلاد على الوحدة.

 

 وقرات قائلة: "ليس لدى بلد أخر..رغم أن أرضى تحترق وعروقى وروحى بجسد مؤلم وقلب جائع، هذا هو بيتى.. لن أصمت، لأن ببلدى غيرت وجهها. لن أتخلى أبدا عنها".

 

 وأضافت بيلوسى بعد الانتهاء من قراءة القصيدة قائلة: إننا بحاجة لتوحيد بدلنا، لذا، إننا نخوض هذه المعركة، ونخرج لللتصويت، دعونا نفعل هذا لأكبر قدر من الاحترام للجميع.

 

 وقالت صحيفة ذا هيل إن المشتبه به فى الاعتداء على بول بيولسى يواجه عدة اتهامات فيدرالية، وعلى مستوى الولاية، منها الاعتداء ومحاولة الخطف. وقال المسئولون إن ديفيد دى بايب قد اقتحم منزل ال بيلوسى فى سان فرناسيسكو، واعتدى على بول بيلوسى بمطرقة.

 

 وخضع زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي، البالغ من العمر 85 عاما، لعملية جراحية بإصابته بكسر فى الجمجمة، وغعدة غصابات خطيرة فى يده وذراعه الأيمن، وخرج من المستشفى الخميس.

الصحف البريطانية:

ريشى سوناك للبريطانيين: لا تتوقعوا أن تحل الحكومة كل المشكلات

حذر رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك شعبه من توقع أن تقوم الدولة، أى الحكومة، بحل كل مشكلة، مع تعهده باستعادة ثقة الناخبين من خلال التزام الصدق بشأن حجم المصاعب الاقتصادية القادمة.

 

وفى مقابلة أجراها سوناك مع صحيفة تايمز، اعترف رئيس الوزراء البريطانى بأن الثقة فى حزب المحافظين قد تضررت بسبب الميزانية التى اقترحتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

 

وقال سوناك إن وظيفته هى استعادة المصداقية الاقتصادية واستعاد الثقة، لكنه قال إنه واثق من أن الرأى العام سيحكم على ميزانيته فى الخريف التى ستصدر يوم 17 نوفمبر بأنها عادلة ورحيمة.

 

ويستعد رئيس الوزراء ووزير المالية جيريمى هانت للإعلان عن رفع الضرائب بقيمة 50 مليار دولار، والحد من الإنفاق فى محاولة لإحداث توازن والمساعدة فى خفض التضخم.

 

وقال سوناك إنه يعترف بالقلق لدى الملايين من الناس بشأن تسديد أقساط الرهن العقارى المرتفعة، وقال إنه سيفعل كل ما بإمكانه بالتأكيد للسيطرة على المشكلة. إلا أنه أوضح أن هناك حدا لتدخل الحكومة.

 

وقال سوناك: من الصحيح أننا صادقين بشأن المشكلات التى نواجهها، الجميع الآن يتحدث عن الإقتراض، والجميع يقدر أن الحكومة لا تستطيع أن تفعل كل شئ. وتابع قائلا: كيف يمكن أن تفعل الحكومة كل شىئ. تفعل ذلك باقتراض المال، والذى يؤدى فى النهاية، كما رأينا، إلى ارتفاع التضخم، وخسارة المصداقية ورفع معدلات الفائدة.

 

 لذلك أعتقد أن مجرد الصدق مع الناس بشأن سبب الوصول إلى هنا، هذا هو ما يجب أن نجعله أولوية. علينا أن نتأكد أننا نقوم بالأشياء بطريقة عادلة وصادقة مع الناس، وبطبيعة الحال، لا تستطيع أى حكومة صلاح كل مشكلة. الحياة ليست بهذه السهولة.

 

"جارديان" تحذر من كارثة تضليل معلوماتى خلال الانتخابات الأمريكية بعد تسريح موظفى تويتر

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن عمليات التسريح الجماعى للموظفين من تويتر قد قلصت العديد من الفرق، بما فى ذلك الفرق المختصة بالسلامة والتضليل المعلوماتى، بما يمكن أن يمثل كارثة خلال الانتخابات النصفية المقررة هذا الأسبوع، بحسب ما حذر الخبراء.

 

 وقامت تويتر الجمعة بتسريح نحو 50% من القوى العاملة بها، وفقا لتقارير، وهو الرقم الذى لم ينفيه إيلون ماسك أو أخرون، بما يمثل نحو 3700 شخص.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الفوضى الداخلية فى تويتر، إلى جانب الغياب المفاجئ للعاملين والموارد المخصصة لمكافحة التضليل المعلوماتى قد أدى إلى خلق الظروف النموذجية لازدهار التضليل المعلوماتى، وفقا لبول باريت الخبير فى المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة بجامعة نيويورك.

 

وأضاف أن تويتر فى خضم إعصار من الفئة الخامسة، الفئة الأشد عنفا، وليس ببيئة جيدة لتعزيز اليقظة، فيما يتعلق بالتعامل مع المحاولات الحتمية لنشر الأكاذيب والمحتوى الكريه على منصة مؤثرة للغاية.

 

وسعى إيلون ماسك وكبار الشخصيات الأخرى إلى طمأنة الرأى العام. وقال رئيس السلامة والنزاهة بتويتر يول روث فى تغريدة أمس الجمعة، إن عمليات التسريح أثرث على نحو 15% من فريق الثقة والسلامة، المسئول عن مكافحة التضليل المعلومات، وأن فريق المحتوى هو الأقل تضررا. وذكر ماسك أنه تحدث مع قادة المجتمع المدنى فى رابطة مناهضة التشهير ومنظمة لون التغيير غير الربحية بشأن الكيفية التى سيواصل بها تويتر مكافحة الكراهية والمضايقات وتنفيذ سيلساته المتعلقة بسلامة الانتخابات.

 

إلا أن أعضاء من تلك الجماعات قالوا يوم الجمعة إنه بتسريح الفرق المسئولة عن نزاهة الانتخابات، فإن ماسك قد خان تلك الوعود، ودعوا المعلنين إلى سحب تمويلهم من تويتر مع استمرار المصاعد حول الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة