اختفاء تمثال خزفى من مقتنيات متحف نورث داكوتا في الولايات المتحدة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 11:00 ص
اختفاء تمثال خزفى من مقتنيات متحف نورث داكوتا في الولايات المتحدة متحف نورث داكوتا
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختفى تمثال منحوت من أمام متحف نورث داكوتا للفنون هذا الأسبوع وهو تمثال "Garden Wheel" الذى كان مستقرا خارج المتحف والتمثال عبارة عن تمثال خزفي دائري كان يقع على الطرف الشمالي من "حديقة النحت" بالمتحف يبلغ ارتفاعه حوالي 49 بوصة وعرضه 43 بوصة وقطره 21 بوصة.

وظلت القطعة الفنية موجودة في حديقة النحت منذ أواخر التسعينيات بحسب المتحف المتحف الأمريكي الذى ذكر في بيان له: "نريد فقط إعادته إلى الحديقة حيث ينتمي".

وفي منشور آخر عرض المتحف مكافأة قدرها 1000 دولار مقابل إعادة التمثال، وطلب المتحف من أي شخص لديه معلومات الاتصال به على أن يستعيد التمثال "دون طرح أي أسئلة".

ومتحف نورث داكوتا للفنون هو المتحف الفني الرسمي لولاية نورث داكوتا الأمريكية ويقع المتحف في حرم جامعة داكوتا الشمالية في جراند فوركس بولاية نورث داكوتا ، وهو مؤسسة خاصة غير ربحية، ويشتمل المبنى على ثلاث صالات عرض وغرفة معلومات فيديو ومقهى ومتجر هدايا.

وجرى تأسيس المتحف في السبعينيات باسم معارض جامعة نورث داكوتا الفنية  وفي عام 1981 ، حددت الجمعية التشريعية لولاية نورث داكوتا المتحف باعتباره متحف الفن الرسمي للدولة واتخذ المتحف اسمه الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة