6 حلول للعناية بالشعر الجاف فى الشتاء.. الترطيب أساسى

السبت، 10 ديسمبر 2022 06:00 ص
6 حلول للعناية بالشعر الجاف فى الشتاء.. الترطيب أساسى الحفاظ على الشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال فصل الشتاء قد نجد الكثير من الفتيات أصحاب الشعر المجعد قد يعانين من بعض المشكلات مثل الجفاف وسقوط الشعر والهيشان، لذا يستعرض اليوم السابع خلال التقرير التالى أفضل علاجات منزلية للشعر "الهايش" والمجعد وفقًا لما أشار إليها مينا عماد مصفف الشعر، والحصول على شعر خالٍ من أي عيوب أو مشاكل.

يقول مصفف الشعر لـ اليوم السابع: "يفضل قبل البدء في ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعة، أن يتم اختيار شامبو مناسب لطبيعة الشعر مع الالتزام ببعض الخطوات والنصائح فعلها  في فصل الشتاء للحصول على أفضل النتائج".

 

الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في الشعر "الهايش" المجعد، لذا قومي بعمل ماسك مكون من 4 ملاعق من الأفوكادومضاف إليهم ملعقة من زيت جوز الهند، ثم قومي بعمل ماسك للشعر لفترة  تتراوح من 20لـ 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو الخاص.

 

البيض

البيض من العناصر التي تساعد على إعادة بناء الشعر المجعد ويجعله انسيابيا مثل الحرير، لذا قومي بعمل ماسك للشعر من البيض، قومي بخفق  البيض مع القليل من زيت الزيتون، وقومي بوضعه على الشعر لمدة يوم أو يومين.

 

تجنب الحرارة

ابتعدي عن استخدام المجففات بشكل يومي، لكن يفضل أن تتركي شعرك يجف مع الهواء بشكل طبيعي، يفضل أن يتم تجفيفه عن طريق المنشفه الخاصة بك.

 

منشفة بخار

يفضل العلاج بالمنشفة المحملة بالبخار، بعد أن يتم عمل حمام من زبدة الشيا أو زبدة جوز الهند، قومي بوضع منشفة البخار لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل الشعر بطريقة جيدة.

 

نصائح عند غسل البسلم

دائمًا كونى حريصة على أن يتم وضع البسلم الخاص بكِ المكون من المواد الطبيعية على الشعر بعد غسله من الشامبو، ويفضل أن يتم غسل البسلم من الأطراف ويشطف بشكل خفيف من باقى الشعر.

 

قناع العسل بالموز

من الممكن أن تقومين بعمل قناع مكون من العسل والموز، ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ويفضل أن يكون مرة كل أسبوع للتخلص من التقصف، والحصول على شعر قوي وصحي.

 

تمشيط الشعر

ويقول "يفضل أن يتم تسريح الشعر بطريقة سهلة تبدأ من أسفل الأطراف، ثم الأعلى، مع الحرص على استخدام مشط واسع الأسنان، والبعد عن التمشيط الشعر وهو جاف".

علاج الشعر الهايش
علاج الشعر "الهايش"

 

مسكات للشعر
غلاف للشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة