أمين مجمع اللغة العربية: صلاح فضل قدم للغة العربية عطاء ليس له شبيه

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:00 م
أمين مجمع اللغة العربية: صلاح فضل قدم للغة العربية عطاء ليس له شبيه الدكتور عبد الحميد مدكور
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحميد مدكور، الأمين العام لمجمع اللغة العربية، إن الدكتور صلاح فضل، بلغ القمة عطاء وفهما وعلما، وقدم للدراسات العربية النقدية والأدبية عطاء ليس له شبيه.
 
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عبد الحميد مدكور، في جنازة الناقد الكبير صلاح فضل، الذى رحل صباح اليوم، وأقيمت صلاة الجنازة عليه في مسجد فاطمة الشربتلى بالتجمع الخامس.
 
وأكد عبد الحميد مدكور، في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن صلاح فضل عاش حياته كلها في خدمة اللغة العربية، وثقافتها، والتأصيل لها، وفعل كل ذلك في شوخ الأديب وعزته.
 
وتابع عبد الحميد مدكور، أننا لا يمكن أن نعطى صلاح فضل  حقه ونحن في مثل هذا الموقف العصيب، الذي نعجز فيه عن الكلمات وعن الإبانة، ونسأل الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه وينزله منازل الأبرار.
 
وانتهت منذ قليل صلاة الجنازة على الدكتور والناقد الكبير صلاح فضل، والتي شيعت من مسجد فاطمة الشربتلى، بحضور كل من الدكتور عبد الحميد مدكور أمين مجمع اللغة العربية، والدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، والدكتور محمود الضبع، والكاتب الصحفى سيد محمود، وأعضاء مجمع اللغة العربية، ومن المقرر دفن جثمان الراحل بمقابر الأسرة بالقطامية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة