حصاد 2022: اتصالات الجمهورية الجديدة.. مصر "أسرع إنترنت" فى أفريقيا (فيديو)

الأحد، 11 ديسمبر 2022 08:33 م
حصاد 2022: اتصالات الجمهورية الجديدة.. مصر "أسرع إنترنت" فى أفريقيا (فيديو) وزير الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، إنجازات ضخمة خاصة مع اهتمام الرئيس السيسى به ليصبح الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة، بوصوله لـ 16.3%، ونمو حجم الصادرات الرقمية إلى 4.6 مليار دولار.
 
وعلى المستوى القارى، استعادت مصر ريادة أفريقيا بالقطاع لتصبح أسرع إنترنت ثابت بالقارة بعد تطوير البنية التحتية للإنترنت، وتضاعف متوسط سرعة الإنترنت فى مصر لتصل إلى 45 ميجا بت/ثانية مقارنة بمتوسط سرعة 5.6 ميجا بت/ ثانية فى منتصف 2018.
 
وضخت الحكومة استثمارات بـ60 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة شبكة الإنترنت، وتستهدف رفع عدد أبراج المحمول إلى 2850 برجا بجانب إتاحة ترددات للشركات مقدمة خدمات المحمول  باستثمارات 2 مليار دولار.
 
ونجحت فى الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، وتضم مركزا للإبداع والبحث والتطوير  متخصصا فى تصميم الإلكترونيات، كما تضم جامعة مصر للمعلوماتية التى تعد أول جامعة متخصصة  فى علوم الاتصالات بالشرق الأوسط وأفريقيا، والتعاقد مع 27 شركة محلية وعالمية متخصصة فى تصميم الإلكترونيات والبرامج المدمجة للتواجد بمدينة المعرفة، وزيادة عدد الكابلات البحرية ومضاعفة الشبكة المحلية التى تنقل البيانات  من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر  لتزيد من 2700 كم إلى أكثر من 5 آلاف كيلو متر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة