7 نصائح يجب معرفتها قبل اصطحاب النباتات إلى المنزل

الخميس، 15 ديسمبر 2022 06:00 ص
7 نصائح يجب معرفتها قبل اصطحاب النباتات إلى المنزل العناية بالنباتات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من عشاق  النباتات، يمكن أن تتعرف على بعض النصائح الواجب معرفتها قبل شرائها لتزيين المنزل، أو إضافتها كقطعة ديكور في إحدي الغرف الخاصة أوغرف الأطفال، لذا نستعرض بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء النباتات وفقًا لما جاء في موقع .natorp

 النباتات الاستوائية:

يفضل أن تقوم بنقل النباتات الاستوائية، أو النباتات الضعيفة في مكان مظلم، وتركها لفترة تتراوح مابين 10 أيام إلى  14 يوما، حتى تتأقلم مع الظروف الخاصة بالمنزل من إضاءة منخفضة بالغرف.

متابعة  درجات الحرارة :

يفضل أن تتابع  درجات الحرارة الخاصة بالغرف، لأن هناك العديد من النباتات التي لا تحتاج إلى درجات حرارة منخفضة، ولكن تحتاج إلى جو دافئ.

إزالة الحشرات:

وقبل البدء في اصطحاب النباتات إلى المنزل يجب رشها بتيار قوي من الماء للتخلص من الحشرات، ويفضل أن تكرر عملية الرش لعدة مرات .

الرش بالصابون:

يفضل إدخال النباتات إلى منزلك أن تقوم برش الأوراق والجذوع  بالصابون المبيد للحشرات، ثم تركها تجف، واصطحابها  إلى منزلك بطريقة سريعة، ثم قم بوضعها بالداخل.

 الفحص:

قم بإخراج النباتات من الوعاء، ثم قم بالبحث عن أي حشرات بالجذور، أو أي شيء غير مرغوب فيه، وحاول التخلص منه قبل وضعها بالداخل، مع ضرورة أن تكون حريصًا على نظافة المنزل، فمن الممكن أن يكون هناك حشرات مختبئة بالجذور.

انقل النباتات الضعيفة " الاستوائية " :

احرص على نقل النباتات الضعيفة إلى منطقة مضاءة بالداخل  ولكن بعيدة عن الحرارة الشديدة والتيار البارد.

رى النباتات:

احرص على رى النباتات بالماء الفاتر وتركه حتى يجف، ولا تجعل الماء يتزايد في الوعاء ، حفاظًا على حياة النباتات لفترة طويلة .

نصائح للعناية بالنباتات
نصائح للعناية بالنباتات
نباتات منزلية
نباتات منزلية
طرق العناية بالنباتات
طرق العناية بالنباتات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة