مجمع الخالدين يحتفل باليوم العالمي للغة العربية.. اعرف التفاصيل

الخميس، 15 ديسمبر 2022 06:00 ص
مجمع الخالدين يحتفل باليوم العالمي للغة العربية.. اعرف التفاصيل مجمع اللغة العربية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مجمع اللغة العربية فعاليات خاصة احتفاء باليوم العالمي للغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 17ديسمبر 2022م في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمجمع؛ حيث يدير وقائع الاحتفال أ.د.حافظ شمس الدين عبدالوهاب (عضو المجمع).

 ويشهد الاحتفال مساهمات علمية من: المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس مجلس النواب)؛ حيث يلقي سيادته كلمة بعنوان: "اللغة العربية في الدستور والتشريع المصري"، وتعقبها كلمة لـ أ.د. محمد حسن المرسي (عضو المجمع)، بعنوان: "اللغة العربية في التعليم: الواقع والطموح"، ثم كلمة لـ أ.د.صابر عبد الدايم (أستاذ الأدب والنقد بجامعة الأزهر) بعنوان: "اللغة العربية والتحديات الحديثة"، وكلمة لـ أ.د.محسن رشوان (الخبير بالمجمع) بعنوان "اللغة والذكاء الاصطناعي"، وكلمة لـ أ.د. مصطفى رياض (الخبير بالمجمع)، بعنوان: "الترجـمة وبناء الدولة الحديثة في مصر". وتتخلل الكلمات قصيدتان من الشعر؛ حيث يلقي أ.د.أحمد تيمور (الأستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، قصيدة بعنوان: "هي اللغة"، ويلقي أ.د.عبدالحكيم راضي (عضو المجمع) قصيدة بعنوان: "مقتطفات من الشعر".

جدير بالذكر أن الاحتفال هذا العام يشهد تكريم المجمع عددًا من الرموز والشخصيات المعنية بخدمة اللغة العربية في مجالات متنوعة وثرية، ويُقام الاحتفال على جلستين بينهما استراحة لتناول الشاي والتجول في أروقة المجمع لمطالعة مطبوعاته، حيث يقيم المجمع خصمًا في هذا اليوم بنسبة 30% على مطبوعاته العلمية، و50% على أعداد مجلته العلمية المحكَّمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة