بشرى للملايين.. الإسكان تعفى المواطنين من غرامات التأخير.. وتراجع الذهب (فيديو)

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 04:13 م
بشرى للملايين.. الإسكان تعفى المواطنين من غرامات التأخير.. وتراجع الذهب (فيديو) الزميل عبد الحليم سالم خلال تقديم النشرة الاقتصادية اليوم
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الزميل عبد الحليم سالم قرار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء سريان مهلة الإعفاء من 90% من سداد غرامات التأخير كتيسيرات إضافية حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، جاء ذلك خلال تقديمه النشرة الاقتصادية لتلفزيون اليوم السابع اليوم.

 

وبحسب قرار الوزير فان ذلك يتضمن الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها وتشمل (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجدبدة، وذلك اعتباراً من  الخميس الماضى، الموافق 15/12/2022، ولمدة 3 أشهر.

كما استعرض عبد الحليم سالم ، اجتماع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  اليوم، لمتابعة جهود الترويج والتسويق لمنطقة المال والأعمال المركزية CBD، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء/ محمد عصام، مساعد وزير الإسكان والمشرف على قطاع مكتب الوزير، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، والدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعدد من المسئولين.

وفي مستهل الاجتماع أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة على وشك الانتهاء من تنفيذها، ومن ثم يجب العمل على  بدء خطة ترويج وتسويق لهذه المنطقة المتميزة.

تضمنت النشرة أسعار الذهب اليوم فى مصر التي تسجل 1650 جنيها للجرام عيار 21 ، وعيار 18 سجل 1414 جنيها، بينما عيار 24 فقد سجل 1886 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 13200 جنيه.

 كما تضمنت النشرة الاقتصادية تأكيد  مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة  لم تعتمد أى برامج أو شركات وسيطة كمقدم خدمة يمكن من خلاله إرسال الفواتير لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلا من خلال شركة E- Tax فقط، والتي تم الترخيص لها وفقا لقرار وزير المالية رقم (337 ) لسنة 2022 .

وأوضح مختار توفيق أن  ERP System  فهو نظام محاسبي يمتلكه الممول ،ويقوم بالتكامل بين النظام لديه ومنظومة الفاتورة الالكترونية ،وهو  إجراء مصرح به، وهو أحد وسائل إصدار الفواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية .

 وأخيرا استعرضت النشرة مشاركة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، في جلسة إحاطة بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك لاستعراض أبرز مخرجات مؤتمر الأطراف الذي عقد بشرم الشيخ الشهر الماضي.

وقال محمود محيي الدين إن مؤتمر الأطراف السابع والعشرين بشرم الشيخ حقق العديد من النتائج في جميع مجالات العمل المناخي، ففي مجال الخسائر والأضرار أقر المؤتمر لأول مرة ضرورة الالتزام بتقديم التمويل اللازم في هذا المجال من خلال إنشاء صندوق معني بالخسائر والأضرار لمساعدة البلدان النامية على مواجهة آثار التغيرات المناخية وما ينتج عنها من خسائر وأضرار طبيعية وبشرية.

وأضاف محيى الدين أنه في مجال التكيف، ناقش المؤتمر قضايا الأمن الغذائي والمائي والطاقة والإشارة لها في نص القرارات الصادرة عن المفاوضات الرسمية في ظل التحديات العالمية الراهنة، كما تم الاتفاق على ضرورة إنتاج طعام صحى، ومغذى ومستدام وقادر على الصمود في وجه تغيرات البيئة، فضلاً عن ضم ملف المياه للمرة الأولى فى القطاعات المستحقة للتمويل المناخى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة