العالم هذا المساء.. الرئيس الأوكرانى يُسلم بيلوسى وهاريس علم بلاده بتوقيع الجنود.. ميزة جديدة من "تويتر" يتم اختبارها تجعل صورة حسابك على شكل مربع.. وتشغيل أول مطار على ارتفاع شاهق فى شينجيانج

الخميس، 22 ديسمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. الرئيس الأوكرانى يُسلم بيلوسى وهاريس علم بلاده بتوقيع الجنود.. ميزة جديدة من "تويتر" يتم اختبارها تجعل صورة حسابك على شكل مربع.. وتشغيل أول مطار على ارتفاع شاهق فى شينجيانج العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار المتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية.
 

الرئيس الأوكرانى يُسلم بيلوسى وهاريس العلم الأزرق والأصفر بتواقيع الجنود

 
أكّد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، فى خطاب تاريخى ألقاه في الكابيتول، أنّ بلاده "لن تستسلم أبداً" للقوات الروسية، مشدّداً على أنّ المساعدة الأمريكية لكييف "ليست صدقة" بل "استثمار" فى الأمن العالمى.
 
وفي أول رحلة له إلى الخارج منذ بدأ الغزو الروسي لبلاده في 24 فبراير ، دخل الرئيس الأوكرانى على وقع التصفيق مقرّ الكونجرس الذى اجتمع بمجلسيه للاستماع لخطاب الرئيس الضيف.
 
زيلينسكى وهاريس وبيلوسى
 
وفي مستهلّ الخطاب الذي ألقاه باللغة الإنجليزية وبنبرة ملؤها الجدّية وقف أعضاء الكونجرس جميعاً وصفّقوا مطوّلاً لزيلينسكى الذى ارتدى في زيارته لواشنطن، كعادته منذ بدأ الغزو، كنزة وسروالاً كاكيّي اللون وانتعل جزمة بنّية.
 
وبعد أن التقى الرئيس جو بايدن في المكتب البيضوي بالبيت الأبيض وعقد وإيّاه مؤتمراً صحافياً مشتركاً شكره فيه على قراره تزويد كييف بمنظومة باتريوت المتطوّرة للدفاع الجوّي، استهلّ زيلينسكي خطابه أمام المشرّعين الأميركيين برسالة تحدّ للقوات الروسية.
 
وقال: «خلافاً لأسوأ التوقّعات، أوكرانيا لم تسقط. أوكرانيا حيّة وتقاتل»، مؤكّداً أنّ قواته «صامدة في مواقعها ولن تستسلم أبداً».
بيلوسى وزيلينسكى
بيلوسى وزيلينسكى
 
وأضاف في الخطاب الحماسيّ الذي استغرق حوالى 20 دقيقة قاطعه خلالها مراراً أعضاء الكونجرس بالتصفيق والهتاف، أنّ الطغيان الروسي لم يعد يسيطر علينا.
 
وبعيداً عن الأسلوب الإنشائي للخطاب، حرص الرئيس الأوكراني على إقناع الكونغرس، ولا سيّما مجلس النواب الذي ستنتقل الأغلبية فيه بعد أيام إلى الجمهوريين، بمواصلة تمويل المساعدة العسكرية الحيوية التي تقدّمها الولايات المتّحدة لأوكرانيا للتصدّي للغزو الروسي.
 
 
وقال زيلينسكي مخاطباً المشرّعين الأميركيين: «أودّ أن أشكركم، أن أشكركم جزيل الشكر، على المساعدة المالية التي قدّمتموها لنا والتي قد تقرّرون» تقديمها لاحقاً.
 
وأضاف: «أموالكم ليست صدقة، إنّها استثمار في الأمن العالمي والديموقراطية، ونحن نديرها بأكثر الطرق مسؤولية».
 
وأتت محاولة زيلينسكي طمأنة دافعي الضرائب الأميركيين إلى مصير أموالهم بعدما أعرب عدد من المشرّعين المحافظين عن قلقهم إزاء هذا الأمر، مؤكّدين أنهم ما عادوا يريدون تقديم «شيك على بياض» لكييف.
 
ويتعيّن على الكونجرس حالياً إقرار حزمة مساعدات إنسانية وعسكرية ضخمة لكييف تبلغ قيمتها حوالي 45 مليار دولار.
 
زيلينسكى وبيلوسى وهاريس
زيلينسكى وبيلوسى وهاريس
 
كما ربط الرئيس الأوكراني في خطابه بين الحرب التي تشنّها روسيا ضدّ بلاده والتهديد الذي تمثّله إيران على حلفاء الولايات المتّحدة في المنطقة.
 
ومن على منبر الكابيتول حذّر زيلينسكي من أنّ «المسيّرات القاتلة التي أرسلتها إيران بالمئات إلى روسيا أصبحت تشكّل تهديداً لبنيتنا التحتية الإستراتيجية. لقد وجد (بلدان) إرهابيّان بعضهما البعض. إنّها مسألة وقت فقط قبل أن يهاجموا حلفاءكم الآخرين».
 
وعلى الرّغم من النبرة الجدّية التي تميّز بها خطابها، إلا أنّ الممثّل السابق اعتمد أسلوباً اقترب قليلاً من المزاح للتأكيد على أنّه لن يستكين في محاولته الحصول على المزيد من الأسلحة والأعتدة المتطوّرة.
 
وقال «لدينا مدفعية، نعم. هل هذا كافٍ؟ بصراحة، ليس حقاً».
 
وأضاف أنّ «الجنود الأوكرانيين يمكنهم أن يشغّلوا بأنفسهم وبصورة مثالية دبّابات وطائرات أميركية»، في إشارة إلى الأعتدة التي ترفض واشنطن حتى الآن تزويد كييف بها.
 
وفي نهاية كلمته خاطب زيلينسكي كلّاً من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ونائبة الرئيس كامالا هاريس التي ترأّست هذه الجلسة الاستثنائية بصفتها رئيسة لمجلس الشيوخ.
 
وقال: «عندما كنت أمس في باخموت (مدينة في شرق أوكرانيا دمّرتها المعارك)، قدّم لي أبطالنا العلم، علمهم. إنّها راية أولئك الذين يدفعون حياتهم ثمناً للدفاع عن أوكرانيا وأوروبا والعالم».
 
واستدار الرئيس الأوكراني وسلّم بيلوسي وهاريس العلم الأزرق والأصفر الذي امتلأً بتواقيع الجنود.
 
وردّت بيلوسي وهاريس على هذه التحيّة بمثلها، إذ قدّمتا لزيلينسكي علماً أميركياً رُفع فوق مبنى الكابيتول يوم الأربعاء بمناسبة زيارته التاريخية هذه.
 

ميزة جديدة من تويتر يتم اختبارها تجعل صورة حسابك على شكل مربع

 
تختبر منصة تويتر إحدى الميزات الجديدة التي تحول صور ملفات التعريف لبعض الحسابات من هيئة دائرة إلى شكل مربع بزوايا دائرية، وذلك في أحدث تغيير كشف عنه إيلون ماسك، فإذا كنت واجهت هذا الأمر، إذن أنت من ضمن عينة الاختبار.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم إضافة الميزة إلى حسابات الأعمال التي تم التحقق منها على النظام الأساسي كطريقة أخرى للتمييز بينها جنبًا إلى جنب مع النظام الجديد لعلامات الاختيار الملونة.
 
وتظهر صور الملف الشخصي المربعة داخل موجز تويتر، وكذلك على صفحة الحساب الخاصة، إلى جانب علامة ذهبية لضمان شرعيتها لأي مستخدم، ولا تزال الحسابات ذات العلامات الزرقاء تحتوي على صورة ملف تعريف دائرية.
 
تويتر
 
لكن هناك خيار آخر لصورة الحساب لمن هم يحملون العلامة الزرقاء من تويتر فيمكن عرضها كصورة ملف تعريف سداسية.
 
ينص مركز مساعدة تويتر على أن أي حساب به علامة ذهبية وصورة ملف تعريف مربع هو حساب تجاري رسمي من خلال "Twitter Blue for Business".
 
هذا خيار تحديث جديد يتم طرحه حاليًا على بعض الحسابات التي تم التحقق منها، ولكن من غير الواضح ما إذا كانوا قد اشتركوا به بنشاط أم لا، كما أنه من غير الواضح كيف يتقدم المرء لهذه الخدمة أو كم تكلفتها، لكن مدونة تويتر تنص على أنها "ستشارك أي معايير أو تسعير أو عملية جديدة أثناء القيام بتحديثها".
 
كان إيلون ماسك عازمًا على تحسين عملية التحقق وتخليص النظام الأساسي مما يسمى "روبوتات البريد العشوائي" منذ ما قبل استحواذه على تويتر، وفي بيانه الرسمي بعد قبول عرضه في أبريل، قال إنه يريد "جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى" من خلال "توثيق جميع البشر".
 
كما أنه بالإضافة إلى صور الملف الشخصي المربعة، تم تمييز بعض الحسابات بشارة أخرى على ملفهم الشخصي تشير إلى منظمة تابعة، فهذه أيقونات مربعة صغيرة تظهر على يمين علامة الاختيار في الملف الشخصي وفي التغريدات، وتعرض شعار المؤسسة التابعة، ويقال إن هذه ميزة أخرى متاحة لمشتركي Twitter Blue for Business.
 
تتضمن أمثلة الحسابات التي تحتوي بالفعل على شارات الشركات التابعة TwitterSupport، والتي لها شعار Twitter Bird صغير يرتبط بحساب تويتر عند الضغط عليها.
 

تشغيل أول مطار على ارتفاع شاهق فى شينجيانج

تفتتح الصين خلال أيام طريقًا جويًا ذهابًا وإيابًا بين أورومتشى، عاصمة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم فى شمال غرب الصين، ومقاطعة طشقورجان يوم الجمعة، ليكون مطار تاشكورجان خونجراب، أول مطار عالى الارتفاع، ومن المقرر أن يفتح رسميًا أمام حركة المرور، وفقًا لمنشور على حساب WeChat التابع لشركة شينجيانغ التابعة لشركة النقل الجوى يوم الثلاثاء.

تقلع الرحلة من أورومتشى فى الساعة الثامنة صباحا يوم الجمعة وتصل إلى مطار خونجراب الساعة العاشرة صباحًا، وستقوم برحلة العودة فى الساعة 2 ظهرًا يوم الجمعة، بعد حوالى 3 ساعات من الخدمة الأرضية.

طائرة إيرباص A319

وأفاد الموقع الإخبارى thepaper الصينى، أن الرحلة ستتم بواسطة طائرة إيرباص A319، مع توفير أكثر من 200 مقعدًا يمكن أن تلبى تمامًا متطلبات السفر للركاب الأفراد.

باعتباره المطار الوحيد ذو الارتفاع الفائق فى شينجيانغ، احتل مطار خونجراب المرتبة 14 فى الصين من حيث ارتفاع المدرج، وسيحل محل مطار كاشغر كمطار أقصى غرب الصين.

وسيتمكن الركاب فى طشقورغان من الانتقال عبر أورومتشى، للتوجه إلى مدن صينية أخرى، بما فى ذلك تشانغشا، عاصمة مقاطعة هونان بشرق الصين، وبلدية تشونغتشينغ جنوب غرب الصين، وكذلك قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

ساحة الانتظار
ساحة الانتظار

 

ساحة المطار
ساحة المطار

وأكمل مطار خونجراب اختبارات التحقق لمدة يومين فى مايو 2022، بما فى ذلك برامج الطيران التقليدية وبرامج الطيران القائمة على الأداء، ومعايير التشغيل والمدارج.

غرف التحكم
غرف التحكم

 

مسار الطائرات
مسار الطائرات

المشروع أحد أكبر مشاريع إنشاء المطارات 2016 لشينجيانغ وإدارة الطيران المدنى فى الصين، من المتوقع أن يصل معدل نقل الركاب إلى 160 ألف شخص وستصل البضائع إلى 400 طن.

منذ 5 شهور، احتفلت الصين، ببدء التشغيل الرسمي لأول مطار تخصصى للشحن فى الصين، حيث شهدت الصين فىى يوليو من العام الجارى اقلاع طائرة شحن من طراز بوينج 767-300 من مطار أتشو هواهو، فى مقاطعة هوبى، بوسط الصين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة