أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأرصاد" تحذر: أجواء شتوية وانخفاض بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء (فيديو)

السبت، 24 ديسمبر 2022 01:15 ص
"الأرصاد" تحذر: أجواء شتوية وانخفاض بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء (فيديو) أمطار - أرشيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة امتدت إلى القاهرة الكبرى، وتغيرات كبيرة في الطقس ودرجات الحرارة شهدتها محافظات مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وللتعرف على حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، ومعرفة اختيار الملابس المناسبة له إليكم نشرة أخبار الطقس.

وفى البداية، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ظهور السحب الممطرة لتؤثر على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مازالت فرص سقوط الأمطار الخفيفة قائمة على مناطق من  شمال الصعيد، ودرجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية.

وتشهد الساعات القليلة المقبلة، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50%، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 50%، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد علم بنسبة حدوث 30%.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

وبدأ الانقلاب الشتوى هذا العام يوم الأربعاء الماضي، معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ووفقا للحسابات الفلكية لفصل الشتاء هذا العام سيصل طوله إلى 88 يومًا و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مارس 2023.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة