أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: امتحانات الثانوى العام تُعقد دون كتاب مع السماح للطالب بحيازة ورقة مفاهيم

السبت، 24 ديسمبر 2022 09:08 ص
التعليم: امتحانات الثانوى العام تُعقد دون كتاب مع السماح للطالب بحيازة ورقة مفاهيم وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة أداء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام لامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر انطلاقها 14 يناير المقبل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يسمح للطالب بدخول لجنة الامتحان بكتاب سواء كتب خارجية أو كتب المدرسة، مضيفة أن الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك ولكن من خلال تسليم الطالب ورقة مفاهيم لكل مادة تتضمن القواعد والمفاهيم التي يجب على الطالب أن يحفظها في المادة حسب طبيعة كل منهج ومادة دراسية، وسيتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

وشددت الوزارة على أنه لن يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

وأكدت الوزارة أن الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات سيقومون بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية والإدارات والمدارس بإضافة أعلى درجة حصل عليها الطالب بامتحانات شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام، مضيفة أن الدرجات الخاصة باختبارات الشهور ودرجات السلوك والمواظبة تضاف لمجموع الطالب بعد اختيار الدرجة الأكبر فى تقييمات الشهور.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن تقييمات وامتحانات الفصل الدراسى الأول في تقييمات صفوف النقل لا تعد نجاح أو رسوب، وإنما هي مرحلة لمعرفة الطالب لمستواه، موضحة أن أي درجة يحصل عليها الطالب هي مجرد تقييم،  وأن النجاح والرسوب، سيحدد بعد امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

وأوضحت المصادر أن درجات الطالب في الفصل الدراسى الأول بالنسبة للشهادة الإعدادية مهمة لأنها تضاف إلى درجة الترم الثانى وتحسب درجته النهائية التي تؤهله لتنسيق الثانوى العام أو الفنى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة