أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوفد" ينظم مؤتمرا بالغربية عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة.. النائب حازم الجندى: مصر تواجه تحديات تستوجب وجود دور محورى وفعال للحزب.. أكرم القصاص: المصريون يسطرون إنجازات جديدة بنهضة حقيقية

السبت، 24 ديسمبر 2022 12:23 ص
"الوفد" ينظم مؤتمرا بالغربية عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة.. النائب حازم الجندى: مصر تواجه تحديات تستوجب وجود دور محورى وفعال للحزب.. أكرم القصاص: المصريون يسطرون إنجازات جديدة بنهضة حقيقية "الوفد" ينظم مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى
كتب _ أمين صالح _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية برئاسة النائب المهندس حازم الجندي، مؤتمرًا جماهيريًا، بقاعة المؤتمرات الرئيسية في جامعة طنطا، بعنوان "دور الأحزاب في تنمية الوعي الوطني بالجمهورية الجديدة"، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ويأتي ذلك في إطار ترسيخ فلسفة وتوجه حزب الوفد التاريخي، وإدراكا للدور التوعوي الهام لكافة الأحزاب المصرية لتنمية الوعي الوطني.

وقال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر إذ تخطو خطواتها نحو جمهورية جديدة يحلم بها كبارنا أملا في مستقبل واعد لأجيالنا القادمة، تواجه تحديات عاتيه داخليا وإقليميا ودوليا، استوجبت أن يكون لحزب الوفد، وكافة الأحزاب المصرية دورا محوريا وفاعلا في تنمية وتطوير الوعي، والذي يعتبر أحد أهم الأولويات في المرحلة الحالية.

وأضاف "الجندي"، "نيابة عن جموع الوفديين بمحافظة الغربية، ومن أرض محافظة الغربية أحد معاقل بيت الأمة نقدر ونثمن قبولكم دعوة حزب الوفد، الذي طالما كان خطا للدفاع الوطني عن الأمة ووجودها ومقدراتها ومصالحها في كافة المحطات الوطنية التاريخية".

وذلك بحضور الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس الشيوخ، والمهندس حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، والكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وفضيلة الدكتور الشيخ عبد المهيمن السيد مندوبًا عن وزارة الأوقاف.

وبحضور عددٍ من رموز الأحزاب السياسية وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلسي النواب والشيوخ ونواب محافظة الغربية وكبار الشخصيات العامة والإعلام.

ووجه "الجندي"، التحية للقيادة السياسية، قائلاً: "أتوجه بكل التقدير للقيادة السياسية الرشيدة التي تتيح لنا جميعا فرصة سياسية تاريخية لحوار وطني مصري هو أحد اهتمامتنا في جمعنا الوطني اليوم لنقدم رؤانا وأحلامنا وتطلعاتنا لمستقبل أفضل".

واستطرد: "إننا في بيت الأمة لا يسعنا إلا نجدد دعمنا لقيادتنا السياسية في مسيرة التنمية، فالكل يعلم كم المؤامرات والشائعات التى تخرج يوميا للنيل من بلدنا الحبيب مصر، لكننا دائما نقف خلف دولتنا ولن نسمح بأية ضغوط للتأثير علي قرارها".

وأكد المهندس حازم الجندي، علي دور حزب الوفد كواحد من أقدم الأحزاب السياسية صاحبة التاريخ الوطنى المشرف والذي بدوره ظل وسيظل مدافعا عن الأمة ليقوم بدوره هو الآخر جنبا إلي جنب الدولة المصرية وهي في طريقها إلى الجمهورية الجديدة، داعما إن أصابت الحكومة، وناصحا أمينا إذا حادت عن ذلك لنكون أمام حزب قوى معارض لكنه يعارض من أجل الوطن وليس عليه".

واستكمل: "معارضتنا بناءة تقوم الطريق وتدفع بعجلة دولتنا إلي الأمان، فجميعنا في مركب واحد..حفظ الله مصر وحماها من كل شر وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وأعرب الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر حزب الوفد المنعقد بجامعة طنطا حول دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة، مؤكدا أنه يتشرف كونه ابن من أبناء محافظة الغربية ودراسته للعلوم والقانون بجامعة طنطا.

وأضاف "القصاص"، أن حزب الوفد الأعرق فى مصر، مشيرا إلى أن حزب الوفد وسعد باشا زغلول زرعوا وحدة المصريين في مواجهة أي محاولات للتفكيك، وضرب الشعب المصري مثالا في الوحدة الوطنية منذ ثورة 1919 .

وأشار إلى أن الوحدة الوطنية كانت ومازالت مستمرة حتي وقتنا الحالى، فحينما شعر المصريون بخطر التفكك فى فترة حكم الإخوان خرج الملايين للميادين وأكدوا أنهم يرفضون أى محاولات للتفكك.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الله خلق الاشخاص مختلفون فى الأراء، ويمكن أن نختلف مع الحكومة ولكن نتفق جميعا على مصلحة الوطن ونحن نقف مع مصر ونقف ضد كل من هو ضد مصر.

وأوضح أن الرئيس السيسي يؤكد دائما أن الشعب المصري هو البطل، والوعي يتطلب القدرة على الفصل بين الحق والباطل، مؤكدا أن مصر والمصريين يتعرضون على مر العصور لمحاولات كثيرة للتفكيك وشق الصف، ومصر تواجه حملات كثيرة للتفكيك والشك، واستطاعت بفضل وحدة شعبها في التغلب عليها لما يمتلكه الشعب من وعي حقيقي، مؤكدا أن الشعب المصري وقف مرتين ولم يستطيع أحد أن يفرض عليه كلمته.

وأشار إلى أن هناك بعض الجهات والمنصات تحاول نشر الفتن والتفكيك بين الشعب المصرى، مبينا أن الشعب المصري واجه مشكلات كثيرة في الماضي واستطاع التغلب عليها، في فترة الحروب التي خاضتها مصر.

وأضاف القصاص: المصريون أثبتوا أنهم لا يُفرض عليهم أية أمور، فمصر واجهت أزمات كثيرة وتنازل المصريون عن جزء من قوتهم من أجل مصر في حرب أكتوبر، واليوم يسطرون إنجازات جديدة بنهضة حقيقية تحدث على أرض الواقع بإنشاء الكثير من المشروعات كالطرق والكباري والكهرباء والطاقة وتأمينها وبناء المدن ونقل العشوائيات لاستيعاب النمو السكاني الذي كان جزءً من نجاحه هو الوعي من المصريين الذين حافظوا على مصر ونجوا بها.

من جانبه قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن سعد زغلول هو مؤسس الوفد الذى عندما توفى قال عنه أمير الشعراء يا قبر إن هذا آمال أمة، والحقيقة أن آمال الأمة معلقة على حزب الوفد.

وأكد رئيس الوفد، أن بيت الأمة ليس أقدم الأحزاب المصرية فقط ولكن يُعد أهم الأحزاب المصرية، فهو الذى حمل لواء الجهاد حتى تحصل مصر على استقلالها، مشيرًا إلى الحديث الذي سيدلي به سيحمل عنوانًا هو "دور حزب الوفد في تنمية الوعي الوطني" والصحيح هو تنمية الوعي السياسي.

وأعرب رئيس الوفد عن سعادته بالتواجد بين أبناء محافظة الغربية وفي صرح علمي كبير مثل جامعة طنطا التى فتحت أبوابها لاستقبال هذا المؤتمر وتقدم بالشكر أيضا للمهندس حازم الجندي ولجنة الوفد بالغربية على هذا التنظيم الأكثر من رائع.

وأضاف رئيس الوفد قائلا:"عندما أتحدث عن دور الأحزاب فنجد أن هناك أكثر من مئة حزب على الساحة السياسية لذلك سوف نتحدث عن دور حزب الوفد فى الوعى الوطنى بدلا من عنوان هذا المؤتمر وليس دور كل الأحزاب وهذا الأصح".

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن الدستور المصرى ذكر حزب الوفد وتحدث عن 4 أدوار تاريخية للوفد، كما ذكر الدستور بالاسم سعد زغلول ومصطفي النحاس وتحدث عن دورهم الوطني التاريخي كما ذكر طلعت حرب الذي أسس الاقتصاد المصري وهذه حقائق تجعل من حزب الوفد هو الحزب التاريخى.

وأكد رئيس الوفد أن دور حزب الوفد نص عليه الدستور ونحن نري أن حزب الوفد يقوم بدورة التاريخي من خلال مباديء وثوابت الوفد، مشيرا إلى أن الحديث عن الجمهورية الجديدة يجب أن يكون كما جاء بالدستور المصري وهي جمهورية ديمقراطية عصرية حديثة ويجب أن نضع ذلك نصب أعيننا ونحن نتحدث عن الجمهورية الجديدة".

ووجه الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "إن الرئيس السيسي هو الرئيس الذي لم يقل أنه فعل بل قال إن الشعب فعل، فهو البطل الحقيقي الذي لم يطلب من الشعب أن يقف ويصفق له بل أمر رئيس الوزراء والوزراء جميعًا أن يحيوا الشعب، كونه المعلم والقائد صاحب السيادة الذي عرف التوحيد قبل نزول الأديان على أرضه".

 ووجه الهضيبي التحية لجموع الوفديين القدامى الذي لولا تعبهم وجهودهم وتحملهم الصعاب ما كان الوفد في حاضره، قائلًا: "اليوم المستقبل أمامي في محافظة الغربية، أقرب المحافظات لقلبي، وسط هذا الجمع الكبير، فزالت دول وقامت دول وقامت أحزاب وزالت أحزاب وبقي الوفد". 

كما وجه التحية للشركاء في الوطن الأخوة الأقباط، مشيرًا إلى أنه يكفي لثورة 1919 أنها جعلت الوحدة الوطنية نبعت من ضمير هذا الشعب، مضيفًا: "نجلي ونعلي تعاليم المسيحية من أجلهم ويحترمون الإسلام من أجلنا هذه بيوتهم وبيوتنا وقبورهم وقبورنا مجاورة لبعضهم البعض". 

وقدّم سكرتير عام حزب الوفد التحية لمن لهم دور عظيم من شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة في حماية الشعب وأمن واستقرار الوطن، موجهًا التحية والتقدير للمرأة الوفدية منذ هدى شعراوي حتى الوفدية الأصيلة مواهب الشوربجي، وكذلك التحية لموتور حزب الوفد هم شباب الحزب من قديم الزمان، قائلًا: "من حسن الطالع أن من بين شباب الوفد كان نائب رئيس حزب مستقبل وطن المهندس حسام الخولي".

كما وجه التحية لمصطفى باشا النحاس، فى عهده لا تنظر لأي مكان إلا وترى الوفد، ثم غاب الوفد ليعود مع الباشا فؤاد سراج الدين من أوسع الأبواب متكئًا على سلطة القضاء رافعًا لواء الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتوالى على الحزب العديد من رؤساء الحزب منهم المرحوم نعمان جمعة والمستشار مصطفى الطويل ومحمود أباظة، وتحية خاصة لابن الغربية الدكتور السيد البدوي ثم كان شهر مارس 2022 حيث جرت الانتخابات وقال الوفديون كلمتهم وأرسل إليهم الله العالم المؤدب الدكتور عبد السند يمامة.

وعن تعريف الوعي أكد الهضيبي أنه إعمال العقل في كل الأمور، مشيرًا إلى أن هناك نوعين من الوعي "وعي شخصي" و"وعي جمعي"، فوعي الشخص هو وعي الإنسان بأسرته وأولاده والمقصود بالوعي الجمعي هو الوعي بوطنه وتحديات وطنه، ويدخل في ثنايا الوعي الجمعي الأحزاب السياسية كمؤسسة من مؤسسات الدولة.

وفي ختام المؤتمر كرم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير، اليوم السابع.

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (1)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (1)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (2)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (2)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (3)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (3)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (4)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (4)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (5)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (5)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (6)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (6)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (7)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (7)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (8)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (8)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (9)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (9)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (10)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (10)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (11)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (11)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (12)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (12)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (13)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (13)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (14)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (14)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (15)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (15)

 

مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (16)
مؤتمرا عن دور الأحزاب فى تنمية الوعى بالجمهورية الجديدة (16)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة