بيع نص إهانة جاسيندا أرديرن لزعيم معارضة بـ63 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

السبت، 24 ديسمبر 2022 04:32 م
بيع نص إهانة جاسيندا أرديرن لزعيم معارضة بـ63 ألف دولار.. اعرف التفاصيل جاسيندا أرديرن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت نسخة لنص تعليق رئيس وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن وهي تهين زعيم معارضة بأكثر من 100 ألف دولار نيوزيلندى ما يعادل 63200 دولار، حيث تم التقاط التعليق المسيء الذى قالته عبر مايكرفون مفتوح بعد نقاش ساخن مع زعيم حزب العمل التحرري ديفيد سيمور، واعتذرت أرديرن لاحقًا عن التعليق قبل أن يقترح سيمور عليهم توحيد الجهود لجمع الأموال لمؤسسة سرطان البروستاتا النيوزيلندية.

بداية القصة 

وشكرت رئيس الوزراء كل من قدم عرضا بعد انتهاء المزاد الخيري يوم الخميس، فخلال نقاش برلماني الأسبوع الماضى، أثارت أرديرن مشكلة عندما طلب منها السيد سيمور، زعيم حزب ACT الليبرالي اليمينى، أن تعطي مثالاً على "ارتكابها خطأ، والاعتذار عنه بشكل صحيح، وإصلاحه".

ودافعت أرديرن عن سجل حكومة حزب العمال قبل أن تجلس وتغمغم بهدوء: "يا له من حقير متعجرف"، فتم التقاط التعليق بواسطة ميكروفونها وحفظه فى السجل البرلماني الرسمي.

تحويل الاهانة لشيء إيجابى

ورغم الخلافات السياسية إلا أن الثنائى قررا تحويل العلاقة إلى شيء إيجابى، حيث وقع كلاهما على نسخة من النص الرسمي الذي تضمن التعليق وبيعه بالمزاد العلني عبر الإنترنت.

الفائز بالمزاد

وقال جوليان شورتن الذي فاز بالمزاد الخيري لـ 1News إنه سيضطر إلى الحصول على قرض للمساعدة في دفع مبلغ 52200 جنيه إسترلينى، معربًا عن سعادته بشرائه النص مشددة على أنها لحظة في التاريخ السياسي لنيوزيلندا".

وقال سيمور في بيان: "الاهتمام كان أعظم مما يحلم به أي شخص عندما اقترحتها عليها وافقت على الفور.. لقد أذهلني لطف مقدمي العطاءات الذين يساعدون في كل مكان بكرمهم."

وفي حديثه لوسائل الإعلام بعد البرلمان ، قال سيمور "فى بعض الأيام أنا عديم الفائدة، وفي أيام أخرى أشعر بأنى حقير متغطرس.. الاعتذار الذى نبحث عنه حقًا هو للنيوزيلنديين القلقين بشأن ارتفاع الأسعار".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة