أكرم القصاص: طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى يؤكد متابعته جميع الآراء وحق الأسرة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 08:07 م
أكرم القصاص: طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى يؤكد متابعته جميع الآراء وحق الأسرة الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى قرار فى غاية الأهمية وأن هناك عناصر كثيرة متشابكة فى قانون الأحوال الشخصية وهذا ما ظهر فى قراءة الرئيس السيسى، مما يؤكد أنه يتابع جميع الآراء والتفاصيل وحق الرجل والمرأة والأطفال والضمانات.
 
أضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى أكد على أن هذا القانون يجب أن يضمن حق الأطفال فى المستقبل، وفى نفس الوقت يوازن ويطبق العدالة، كما أن صندوق رعاية الأسرة مهم جدا.
 
وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أنه يجب أن يكون هناك حوار مجتمعى ومع الخبراء والمختصين حتى يخرج متوازنا ويضمن العدالة للأسرة، موضحا أن الأحوال الشخصية تبدأ من أيام الأحكام الشرعية وتم توحيدها وتعدد القوانين يفتح الباب للتدخلات.
 
وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن توحيد القوانين أصل العدالة ويراعى كافة الأطراف، موضحا أن فكرة تدخل القضاة فى المشاكل الأسرية قبل الوصول للمحكمة شئ مهم وضمان حقيقى لكافة الأطراف مهم أيضا، والأهم هو ضمان استقرار الأسرة، وحق الرؤية للأطفال.
 
أوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن فكرة توثيق الطلاق يستند للعدالة ولضمان حق الأطفال والأسرة والرعاية وغيره، حتى لا يلقى يمين الطلاق عبثا، لأن الطلاق الشفوى فى منتهى الخطورة ومؤذية ولا إنسانية، كما أن مشروع الصندوق الذى يضمن حق الأطفال فى غاية الأهمية، لأنه تشارك فيه الزوجين والدولة ويخص الحاضر والمستقبل.
 
ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن من المهم أن يشارك الأمهات والحموات والأهل وغيره فى هذا الحوار بالإضافة إلى المحامين والاستماع لكافة الأطراف لنصل لصيغة عادلة تضمن حقوق جميع الأطراف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة