عادل عقل: الغندور اجتاز الاختبار الصعب فى لقاء الأهلى وسموحة والقلاوى يسيطر على ديربى القناة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 06:00 ص
عادل عقل: الغندور اجتاز الاختبار الصعب فى لقاء الأهلى وسموحة والقلاوى يسيطر على ديربى القناة عادل عقل - الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي أحمد الغندور نجح بشكل كبير في أكثر من اختبار هو رفاقه، خلال إدارتهم للقاء الأهلي وسموحة، الذى أقيم مساء الأحد، في ختام الجولة الـ9 للدوري، وانتهى بتعادل سلبى بين الفريقين.

 وقال عقل، في تليفزيون "اليوم السابع"، إن الغندور أحسن تقدير الأخطاء الفنية خلال فعاليات اللقاء، واحتسب 28 مخالفة على الفريقين، كما سمح باستمرار اللعب أكثر من مرة في الألعاب التي طلب فيها لاعبو الفريقين بركلة جزاء، خاصة لاعبى الأحمر في الدقائق 60، 79، 91 من عمر اللقاء، في الوقت الذى سمح باستمرار اللعب في اشتراك الشناوى، حارس الأهلي، مع مهاجم سموحة في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

وأشار عقل إلى أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في 4 مناسبات، في تقدير مناسب، بواقع 2 لكل فريق، كما أشار المساعدان إلى 4 حالات تسلل طبقا للبروتوكول، في توقيت مناسب، كما سمحوا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة خلال فعاليات اللقاء، لكن يؤخذ على الغندور أنه لم يكن دقيقا في تقدير الوقت الضائع في نهاية شوطي المباراة.

وأوضح عقل أن الحكم حمادة القلاوى ظهر بشكل جيد خلال إدارته لديربي القناة بين الإسماعيلي والمصري، وانتهى بفوز أبناء بورسعيد بهدف دون رد.

كما أحسن القلاوي تقدير الفرق بين التهور واللعب بقوة زائدة عندما تدخل الـ"VAR" واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة في إنذار لاعب المصري النيجيري ايزى ايكيما، وكان الـ"VAR"  يشير إلى أن هناك احتمال طرد، لكن الحكم عاد وأصر على الإنذار فقط في قرار جيد طبقا للقانون.

كما طرد الحكم إسلام سليمة، لاعب المصري، بعد إشهار "إنذار ثان" في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في 6 مناسبات بواقع 3 إنذارات لكل فريق  فى تقدير جيد للعقوبات الانضابطية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة