أكرم القصاص - علا الشافعي

"لا تجربيها فى المنزل".. أسوأ تقاليع المكياج على تيك توك.. الغراء كبديل للفيلر والفلوماستر لرسم الآيلاينر الملون وماء الأكسجين للنمش وشد الجفون بالسلوتيب.. وتحذير من خبيرة عناية من الحرق والالتهابات

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 11:00 م
"لا تجربيها فى المنزل".. أسوأ تقاليع المكياج على تيك توك.. الغراء كبديل للفيلر والفلوماستر لرسم الآيلاينر الملون وماء الأكسجين للنمش وشد الجفون بالسلوتيب.. وتحذير من خبيرة عناية من الحرق والالتهابات تقليعات التيك توك - صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فترة تأتي إحدى التقليعات والابتكارات التي تتعلق بالمكياج وكيفية تطبيقه، الأمر الذي زاد مع زيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "التيك توك" الذي تتنافس عليه الفتيات في عمل اختراعات حول طرق مختلف لتطبيق الميك أب، أو استخدام بعض الخامات كبديلة لفيلر الشفايف مثل الشطة والكحول أو الغراء والمواد اللاصقة القوية، أو أقلام الألوان الشهيرة "الفلوماستر" كبديل للأيلاينر الملون الذي ظهر كموضة مكياج 2022 ولا يجب أن تجربيها.

 

استخدام الصمغ كبديل للفيلر

يعتبر الصمغ من المواد التي تستخدم للصق بعض الأشياء التي نستخدمها يومياً مثل ألعاب أطفالنا ولصق اللوحات حتى الأحذية التالفة في محاولة منا لاصلاحها في البيت بأيدينا، ولكن لم نكن نتخيل أن يتم استخدام هذا النوع من المواد القاسية على البشرة وبشكل مباشر كبديل للفيلر، وذلك عن طريق لصق الشفاه العلوية بطريقة تجعلها مشدودة وممتلئة وأيضاً لصق الخد لصنع "غمازات" مؤقتة بها، بجانب الشطة والكحول الذي يوضع على الشفاة مثل "الليب جلوس" والذي يزيد من انتفاخ الشفاة، وحتى إذا كانت الفتاة تشعر بعدم ارتياح بعد وضعهما على شفاهها، إلا أنها تكون سعيدة بالنتيجة النهائية لحجمهم، ولا تبالي بالأثار الجانبية التي قد تأتي بسبب هذه الخلطات.

بديل الفيلر
بديل الفيلر

استخدام الفلوماستر لعمل أيلاينر ملون

وبطريقة مختلفة انتشر اتجاه رسم الآيلاينر ملون بألوان صيفية وفسفورية المضيئة، الأمر الذي كان موضة قوية في 2022، ومع صعوبة الحصول على هذه الألوان أو ندرتها بعض الشيء، فقد استغلّت بعض الفتيات وجود الألوان الفلوماتسر الشهيرة لتلوين الرسومات لعمل آيلاينر على الجفون حسب الشكل واللون الذي يحتاجونه، بل وساعد على ذلك حجم سن القلم الذي يشبه الـ "ديب لينر" الذي يسهل عليهن هذه المهمة.

رسم العين
رسم العين

 

الحنة وماء الأكسجين لرسم النمش

أما عن رسم النمش يدوياً فهناك طريقة لجأت إليها الكثير من الفتيات عبر تطبيق التيك توك وهي عمل خليط الحنة مضاف إليها كمية كبيرة من مياه الأكسجين لكي يزداد اللون وضوحاً ويسرع من عملية تلوين البشرة بالحناء، وتوضع بالتنقيط على البشرة وبعد أن تجف يصبح النمش مرسوماً على الوجه.

رسم النمش
رسم النمش

شد الجفون بالسلوتيب

التجاعيد وترهل الجفون من المشكلات التي تؤرق الكثير من الفتيات، الأمر الذي جعل الكثيرات منهن تتجه نحو الطرق الغريبة لشد هذه الجفون، وذلك لخوفهن من الإقدام على عمليات التجميل أو عدم استطاعتهن دفع مبالغ كبيرة فيها، فعن طريق لاصقات "السلوتيب" الشديدة والشفافة قامت بعض الفتيات بشد الجفون بها وربط طرفي الجفن بخيط يُخفى داخل الشعر.

الصمغ
الصمغ

خبيرة عناية تحذر من تقليعات الميك أب على التيك توك

تقليعات كثيرة ومتغيرة متجددة، منها ما ينفذ بغرض الشهرة وكسب مشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها طرق "توفيرية" بحتة لجأت إليها الفتيات لمجاراة الموضة دون إنفاق الكثير من الأموال، ومن جانبها أكدت الدكتورة رجاء مجدي المدرس بكلية الصيدلة وخبيرة العناية بالبشرة في حديثها لـ "اليوم السابع" أن هذه النوعية من التقليعات التي تثار عبر موقع التيك توك في الغالب تقع تحت بند إثارة الجدل وجذب عدد أكبر للمتابعين والمشاهدات، خاصة التقليعات التي ستخدم فيها مواد قاسية على البشرة وليست طبيعية مثل ماء الأكسجين لعمل النمش على الوجه أو الصمغ كبديل للفيلر.

كما أكدت خبيرة العناية بالبشرة والشعر أن هذه النوعية من المواد قد تؤدي إلى حرق الجلد الذي يصل إلى حروق من الدرجة الثانية، وتترك علامات قاسية وندوب في الوجه لا يمكن علاجها بسهولة.

وأضافت خبيرة العناية بالبشرة والشعر أن حتى وفقاً للمنطق أن مثل هذه المواد تستخدم لصق وتثبت الأدوات والمستلزمات القوية وليست على بشرة تحتاج طريق خاصة للعناية بها، وتختلف كلاً منها عن الآخرى في عنايتها، كما أوضحت أن جلد الجفون يعتبر من أرق الأجزاء في الوجه ولا يمكن العبث ناحيته سواء بألوان فلوماستر التي قد تعمل على زيادة تصبغ هذا الجلد وزيادة الهالات التي قد تتحول للون الرمادي أو الأزرق أو زيادة الترهل مع شد الجفون بالسلوتيب.

كما نصحت الفتيات بضرورة التعامل مع بشرتهن بشكل أكثر حرصاً ودقة، لأن أي عبث بأي شكل جراء استخدام مواد مجهولة المصدر أو قاسية قد يؤدي إلى زيادة ظهور علامات الشيخوخة والترهل والندوب الناتجة من حروق المواد الكاوية التي استخدمت على البشرة بشكل مباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة