أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضات تخفيض راتب دى خيا قبل تمديد عقده

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 01:45 م
مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضات تخفيض راتب دى خيا قبل تمديد عقده دافيد دي خيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي بدأت المحادثات لتجديد عقد الحارس الإسباني دافيد دي خيا لمواسم مقبلة قبل نهاية عقده الحالى فى صيف 2023، حيث ترى الإدارة أن الدولي الإسباني الخيار الأنسب لحماية العرين في يونايتد خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد ما أصبح قائد الفريق بخبراته الطويلة.

وأكدت صحيفة "تايمز" البريطانية أن مسئولى مانشستر يونايتد بدوأ بالفعل في التفاوض مع دافيد دى خيا، لحسم تجديد عقده في الأيام المقبلة قبل دخوله فترة الستة شهور الأخيرة من عقده والذى ينتهى الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن سبب عدم تفعيل إدارة مانشستر يونايتد لبند تمديد عقد حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا تلقائياً مع الفريق يعود إلى رغبة الإدارة في تخفيض راتب الدولي الإسباني.

وقالت الصحيفة إن يونايتد قام بتفعيل هذا البند في عقود كل من راشفورد ودالوت وشو وفريد، ولكنها لم تستخدم البند نفسه مع دي خيا، وأضافت "النادي الإنجليزي يرغب في استمرار دي خيا، ولكن المفاوضات بين الطرفين قد تستغرق وقتاً طويلاً".

وتابعت الصحيفة "الحارس 31 عاماً يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 375 ألف جنيه إسترليني، وهو ما ترغب إدارة مانشستر يونايتد في تخفيضه إلى 275 ألفاً".

وأكملت الصحيفة أن يونايتد يضع حارس مرمى بورتو ديوجو كوستا كأبرز الخيارات في حال عدم الوصول إلى اتفاق مع دي خيا.

من جهته قال دي خيا في تصريحات لوسائل الإعلام الرسمية للنادي: "حين أتيت إلى هنا منذ 10 أعوام، كنت خجولًا للغاية، لقد احتجت جهدًا كبيرًا للانصهار داخل غرف الملابس".

"وواصل الحارس الدولى في تصريحات للصحفين :"من الصعب لعب (500) مباراة مع أي فريق فما بالك مع مانشستر يونايتد، لذلك أشعر بالفخر، لقد كان إمتيازاً، دعونا نستمر في اللعب أكثر". 

وقدم دى  خيا إلى  مانشستر يونايتد في صيف 2011 قادما من اتلتيكو مدريد ولعب 508 مباراة وسكنت شباكه  552 هدف وخرج بكلين شيت 175 مرة.   

واقترب دافيد دي خيا 175 كلين شيت مع مانشستر يونايتد من تحطيم رقم بيتر شمايكل 180 شباك نظيفة مع الشياطين الحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة