التليفزيون هذا المساء.. قرار العودة لمستندات التحصيل سيحدث انفراجة مهمة

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قرار العودة لمستندات التحصيل سيحدث انفراجة مهمة أحمد يعقوب رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

أحمد يعقوب: قرار العودة لمستندات التحصيل سيحدث انفراجة مهمة وتنشيط الاقتصاد

 
قال أحمد يعقوب رئيس التحرير التنفيذى، اليوم السابع، ومسؤول الملف الاقتصادى، تعليقاً على إلغاء البنك المركزي العمل بنظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل، إن قرار الاعتماد المستندي صدر في مارس الماضي لتنظيم سوق الاستيراد.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دي إم سي"، مع الإعلامية دينا عصمت، أن الاعتماد المستندي يعني أن هناك مستورد ومصدر، وكان لا بد من دفع قيمة الشحنة بالكامل، أما مستندات التحصيل عودة لجزء من قيمة الشحنة القادمة، حيث يتم دفع باقي المبلغ عند وصول الشحنة لمصر وتحويله من المستورد للمصدر الأجنبي.
 
وأكد مدير تحرير اليوم السابع ومسؤول الملف الاقتصادي، القرار يتسبب في انفراجة مهمة في توفر السلع خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تنشيط الأسواق، مما يسهل عملية الاستيراد.
 
وأوضح أن البنك المركزي يتحرك في مسارين متوازيين، تنمية موارد النقد الأجنبي وترشيد إنفاقه، مشيرا إلى أن هناك مسؤولية على الدولة والمواطن، وعلى المواطن تطبيق الممارسات السليمة. 
 

خالد الجندي: لا نتعامل مع آل البيت على أنهم أموات

 
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العلماء والمشايخ لهم كبير يستأذنون منه ممثل في الله سبحانه وتعالى ورسوله، ثم العلماء وأهل الفضل الذين تم تدريبنا على أيدهم، وتتلمذنا على علومهم ووقفنا على أعتابهم متعلمين.
 
وأضاف الشيخ خالد الجندي، في لقائه ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن العلماء والمشايخ يعترفون دائما بأهل الفضل، متابعا: "آل البيت أموات ولكن لا نتعامل معهم على أنهم أموات، واللي بيتعامل مع آل البيت أنهم أموات معندوش شعور وانعدم عنده الشعور".
 
واستكمل: "اللي معندوش شعور بيشوف آل البيت أموات واللي صحيت عنده المشاعر بيشوفهم أحياء"، موضحا أن النفع والضر بيد الله سبحانه وتعالى وحده، ونحن ناس نحترم القبر باعتباره مرحلة من مراحل الحياة الأخرى.
 

مدير مركز بروكسل للأبحاث: عدد المهاجرين واللاجئين من دول عربية وإسلامية تأثر بالأنشطة الإرهابية

 
قال الدكتور رمضان أبو جزر، مدير مركز بروكسل للأبحاث، إن أعداد المهاجرين واللاجئين من الدول العربية والإسلامية تأثرت بالنشاطات الإرهابية، وتعرض جزء كبير منهم لظلم كبير خاصة بعد تعرض بعض العواصم والمدن الأوروبية لعمليات إرهابية مثل تفجريرات بروكسل والمترو وهجمات باريس الانتحارية، والهجمات التي تعرضت لها بعض المدن الألمانية والأسبانية.
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم» الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «في البداية كان هناك جهل كبير لدى الأجهزة الأمنية الأوروبية للتفريق بين الفكر الإرهابي والتطرف، وبين الخلايا الإرهابية، وكانت فقط المعلومة تحتكرها الاستخبارات البريطانية التي كانت تتعامل بمقايس مختلفة تماما عن باقي الدول الأوربية».
 
وتابع: «وكان هناك خطأ كبير شائع في معظم الدول الأوروبية أن بعض الجماعات الإسلامية مثل الإخوان تمثل النظام الوسطي، ولكن بعد العمليات الإرهابية التي أصابت هذه العواصم بدأت الأجهزة الأمنية تطور من أدائها وتستعين بخبراء لديهم خبرة وعمل في المجال الديني، أهل هذه القيادات السياسية لاتخاذ قرارات واضحة بمتابعة هذه الجماعات».
 

رئيس دار الأوبرا: كنت أول فنان يقدم عرضا على مسرح الدار بعد افتتاحه رسميا

 
قال الدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا المصرية ان مسرح دار الاوبرا من اجمل المسارح الموجودة في الشرق الأوسط وإفريقيا وهو مريح جدا وأى فنان يتمنى ان يعمل عليه.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج حديث العرب مع الإعلامية درية شرف الدين: ان عرض كسارة البندق عرض رائع وعرض لأول مرة سنة 96 في دار الاوبرا المصرية ورأيته من أكثر من فرقة من أكثر من جنسية وكانت كسارة البندق المصرية أجمل منهم كلهم، وكل مخرج يقدم العرض بالرؤية الخاصة به، قصة كسارة البندق هي قصة عالمية ولكن يمكن للمخرج ان يغير التصاميم أو الرقصات أو يعطى إضافات وما صنعه الدكتور عبد المنعم في هذا الباليه نموذج مصري .
 
وتابع: انا اتولدت على مسرح دار الاوبرا وكنت من أوائل الفنانين الذين دخلوا دار الاوبرا المصرية وأول فنان مصري يقف على مسرح دار الاوبرا في أول حفل بعد الافتتاح الرسمي وعمل عرض اسمه أبو سمبل وهو عرض بإنتاج ياباني وقدمنا عرض جيد جدا قدمناه ليلتين وعجبنى جدا النظام الذى تعلمته من الفرقة اليابانية .
 
وأكمل: من الخارج يظهر التصميم الاسلامى وأنا اراه تصميما رائعا وهو يعطى شكل مميز وأصبح لها علامة مميزة وأنا اشكر اليابانيين وما زال التعاون مع اليابانيين والأوبرا منحة يابانية ومصر دفعتها وأتمنى تتكرر في كذا بلد، وفرق الرقص أو الباليه هناك خطوة إيجابية معمولة لها وهناك شباب مميزين يقومون بعمل عروض مميزة ولدينا فرق قوية، وهناك عروض عالمية تقدم من الشباب ولدينا برنامج كبير نختار منه وننوع في العرض وانا اشتغلت في بحيرة البجع، وكنا بنعمل إرادات قوية جدا وفرقة الباليهعاملة شغل كويس جدا وفرقة الرقص الحديث بتقدم عروض كثيرة ورائعة.
 

"الحياة اليوم" يواصل جولته داخل سد جوليوس نيريرى ولقاءات مع المهندسين المصريين

 
أكد المهندس حمدي فرج، أحد المسئولين المتابعين لسد جوليوس نيريرى، مشاركتهم في تنفيذ أبراج العلمين ومشروعات أخرى كبرى في مصر وعملوا فيها بعزيمة وإصرار ونقلوا هذه التجارب خلال العمل في السد التنزاني، قائلا: "العامل المصري بيعمل المستحيل والعامل التنزاني اتعلم مننا كده".
 
وأضاف حمدي فرج، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن مشروع سد جوليوس نيريرى من المشروعات التي تم دراستها ومتابعتها بشكل صحيح مع زيارات دورية، متابعا: "اعتبر المشروع في مصر وكل أسبوع أو أسبوعين في متابعة وأي مشكلة بتتحل ومفيش خطوة بتتعمل غير بالدراسة الصح".
 
كما قال المهندس عمرو حسين، مدير تنفيذ لمساحة ثلث مشروع سد جوليوس نيريرى، إنه لم يتوقع انهاء المشروع بهذه السرعة وخلال هذه المدة، مؤكدا أن المشروع في المعتاد يحتاج مدة حوالي 7 سنوات ولكن التارجت المطلوب إنهاءه في أقل وقت ممكن لذلك تم عمل ورديات صبح وليل لمدة 24 ساعة حتى انتهاء المشروع.
 
وكانت قد أعطت الدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، الإشارة ببدء الملء الأول لخزان مياه مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، على نهر روفيجى، بتنزانيا، وذلك خلال الاحتفالية التي تمت إقامتها بهذه المناسبة، وحضرها وفد حكومي مصرى رفيع المستوى، يترأسه وزيرا الخارجية والاسكان، ويضم مسئولى التحالف المصرى المنفذ لمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة