ببرنامج خارج الحدود..

بايدن وأوباما ينعيان بيليه.. وصحف أمريكا: كان رمزا للبرازيل (فيديو)

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 11:58 م
بايدن وأوباما ينعيان بيليه.. وصحف أمريكا: كان رمزا للبرازيل (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من برنامج خارج الحدود، يسلط الزميل محمد جمال المغربى، الضوء على نعى زعماء العالم لأسطورة كرة القدم البرازيليلة بيليه، حيث نعى الرئيس الأمريكى جو بايدن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، والذى توفى أمس الخميس بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أكد بايدن أن الرياضة تقوم بتوحيد العالم بشكل لا مثيل له، مشيرا إلى أن صعود بيليه من البدايات المتواضعة وتحوله إلى أسطورة كرة القدم قصة عظيمة تؤكد أنه لا يوجد مستحيل.

أيضا قال الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما إن بيليه كان واحدا من أعظم من لعبوا اللعبة الجميلة، وأحد أكثر الرياضيين المعروفين فى العالم.
 
بدورها، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن بيليه على الرغم من أنه ولد فقيرا، إلا أنه أنهى مسيرته وهو أعظم لاعب على الإطلاق.
 
 
من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن بيليه كان بمثابة كنز وطنى لبلده البرازيل، مؤكدة أنه حقق شهرة عالمية، وساعد فى جعل رياضة كرة القدم ذات شعبية فى الولايات المتحدة، وأضافت الصحيفة أن بيليه كان بطلا قوميا فى البرازيل ويحظى بشعبية حول العالم ليس فقط بين الأغنياء ولكن أيضا بين الفقراء الذين نشا بينهم.
 
من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، تنكيس الأعلام في مقرة بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك حدادا على رحيل الأسطورة البرازيلى بيليه.
 
ونشر "الفيفا"، فيديو على حسابه فى موقع "تويتر" يظهر تنكيس الأعلام فى مقره بزيورخ.
 
ولازلنا مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية
 
ارتفع عدد قتلى العاصفة الثلجية التاريخية التى ضربت الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة عيد الميلاد، إلى 61 قتيلا على الأقل، وأكدت السلطات الأمريكية أن من بين الضحايا 4 أشخاص قد تجمدوا داخل سياراتهم بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، مما أدى إلى وفاتهم في الحال، وأكدت أيضا إلى أن هناك 17 شخصا آخرين من بين الضحايا توفوا فى الشوارع بسبب درجات الحرارة المنخفضة.
 
ومن الولايات المتحدة إلى كمبوديا
 
ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الضخم الذى نشب فى أحد الفنادق الواقعة غربى كمبوديا إلى 25 قتيلا وأكثر من 60 مصابا.
 
وذكرت قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن حصيلة القتلى ارتفعت عقب العثور على ست جثث آخرين، وأشارت الشبكة إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى خاصة مع استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض.
 
وأفادت السلطات بأن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الحريق ربما نتج عن ارتفاع درجة حرارة أسلاك الكهرباء في زينة رأس السنة الجديدة واحتراقها، مما أدى إلى اشتعال النيران بسرعة كبيرة.
 
وأعرب رئيس الوزراء الكمبودي "هون سين" عن تعازيه لعائلات الضحايا، مشيرا إلى أن هذا الحادث أظهر ضرورة احتواء جميع المبانى الشاهقة في البلاد على معدات كافية لمكافحة الحرائق، معربا عن شكره لكل من شارك فى عمليات الإطفاء والإنقاذ.
 
ومن كمبوديا إلى الهند 
 
توفيت هيرابين مودى، والدة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن عمر ناهز 100 عام، ونشر ناريندرا مودى صورة لوالدته عبر صفحته على "تويتر"، قائلا إنها "علمته العمل بذكاء والعيش بنقاء".
 
ونشرت وسائل إعلام هندية، صورا لرئيس الوزراء الهندى وهو يسير حافيا وهو يحمل نعش والدته، كما شارك مودى أيضا فى مراسم حرق جثة والدته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة