رئيس الوزراء بالإسكندرية.. والبابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة.. أهم الأخبار

السبت، 31 ديسمبر 2022 11:54 ص
رئيس الوزراء بالإسكندرية.. والبابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة.. أهم الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، استعرض من خلالها أهم الأخبار اليوم، والبداية بتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عددا من المشروعات بمحافظة الإسكندرية بجانب متابعة تنفيذ أعمال الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ.
 
 
وكانت الحكومة قد أعلنت أنه بالتعاون مع "القطاع المصرفي" وضعت خُطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، وأن من بينها بضائع تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.
 
وانتقلت التغطية الي وزارة الصحة والسكان، حيث أشارت إلي  أن الأنفلونزا الموسمية تنتشر بسرعة في الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية من خلال الرذاذ المتناثر أثناء العطس والسعال.
 
وأضافت الوزارة، أن لقاح الأنفلونزا متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.
 
وكشفت الوزارة، أنه يمكن الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء من خلال التطعيم باللقاح مرة كل عام .
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن لقاح الأنفلونزا السنوى مهم، خاصة للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا ومن بينهم الحوامل وكبار السن والأطفال الصغار والأشخاص المصابين بضعف المناعة.
 
ونصح بتلقى لقاح كورونا وجرعتِه التنشيطية، مشيرا إلى أن الإصابة بفيروس كورونا يؤثر على الدماغ والقلب والرئتين والعضلات والصحة النفسية، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال ويجب الحرص على تناولِه للحماية من الإصابة بالمرض .
 
وقال إن الإجراءات الوقائية هامة للوقاية من فيروس كورونا وانتشاره الذى جرى مؤخرا، لذلك يجب أن نكون حذرين بأكبر قدر ممكن لكى نعبرَ هذه المرحلة. 
 
كما انتقلت أيضا الي وزارة التضامن الاجتماعي، حيث طالبت الوزارة  الأسر المستفيدة من الدعم  النقدي تكافل وكرامة بضرورة التوجة إلي مكاتب  الوحدات الاجتماعية بتسليم البطاقات القديمة من كارت ميزة بكافة المحافظات وتسلم الكارت الجديد، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة تماماً.
 
وتحرص وزارة التضامن الاجتماعي على استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة "القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى ببطاقات ميزة البنكية، ويشمل ذلك أسر "تكافل وكرامة" ومستفيدي المعاشات والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر والرائدات الريفيات.
 
وجار استخراجها أيضاً لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك فى إطار جهود الوزارة للتوسع فى الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.
 
وتخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين، واصلت وزارة الداخلية  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، إطلاق المبادرات الإنسانية المتعلقة بتوفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة.
 
وفى هذا الإطار، قررت الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مدَ فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية حتى نهاية شهر يناير لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعارٍ مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبةٍ تصل إلى 60% بالمنافذ والسُرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولى (خمسة) من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافلِ سياراتٍ مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة، تستهدفُ المناطقَ الأكثرَ احتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة. 
 
وفى ذات السياق، قامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية، تم إعدادَها بجودةٍ عالية بهدف طرحِها للمواطنين بأسعارٍ مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات، يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.
 
واختتمت التغطية بترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رأس السنة الجديدة بالكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم السبت وسط حضورٍ من الأباء الكهنة والأساقفة وشعب الإسكندرية.
 
يأتى ذلك فيما أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنبيهاتٍ بشأن المشاركة فى قداس عيد الميلاد المجيد  فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي يترأسُها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة