سنة أولى أم.. هل ضرب الطفل أسلوب صحيح للتربية وتعديل السلوك؟

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 10:00 ص
سنة أولى أم.. هل ضرب الطفل أسلوب صحيح للتربية وتعديل السلوك؟ جيرمين شلبي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هناء الموافي استشاري صحة الطفل بالمركز القومي للبحوث ، أن الأطفال يتعرضون لأنواع مختلفة من العنف، وأن هذا يؤثر نفسيا على الصحة النفسية لهم، وأن أبرز أنواع العنف التى يتعرض لها الطفل، هى الضغوطات الناتجة عن انشغال الأب والأم.

 

وأشارت الدكتورة هناء الموافي، أن الكثير من الأباء والأمهات، يتعاملون بشكل سيء مع أطفالهم نتيجة ظروف الحياة، مما يؤثر على تحصيلهم فى الدراسة، وأن ذلك يؤثر على صحتهم النفسية.

وألمحت أيضا الدكتورة هناء الموافي، أن كثيرا من الأطفال يدفعون تمن ضغوطات الحياة الواقعة على والديهم، حيث أنهم يتحملون معاملة سيئة دون ذنب لهم.

وأضافت الدكتورة هناء الموافي، مؤكدة أن بعض الأطفال يتعرضون للعنف فى المدارس سواء من المعلمين، أو من زملائهم الأكبر سناً.

ولعلاج الأطفال حال تعرضهم للعنف، أكدت دكتورة هناء الموافي، أنه على الأب والأم أن يمنحون أطفالهم مساحة للحديث والتعبير عن مشاعرهم، ليفصحون عن أى شيء يتعرضون له فى الخارج، وأن يكونوا الملجأ الوحيد لأبنائهم فى أى وقت.

وكان قد أطلق تليفزيون اليوم السابع مبادرة "سنة أولى أم" هدفها نشر الوعي بين الأمهات الشابات اللاتي ينجبن للمرة الأولى حول سبل التربية، والإجابة على أبرز تساؤلات الأمهات وكشف العادات الخاطئة عند التربية سواء سلوكيا أو طبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة