نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى لـ"الحياة اليوم": مصر على أعتاب ثورة رقمية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 08:31 م
نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى لـ"الحياة اليوم": مصر على أعتاب ثورة رقمية عبد الوهاب غنيم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمى، أن مصر أنفقت 100 مليار جنيه على البنية التحتية الرقمية فى مصر منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية التحول الرقمى، لافتا إلى أن سرعة الإنترنت زادت 9 مرات خلال السنوات الأخيرة.

 

وأضاف الدكتور عبد الوهاب غنيم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن هذا التقدم في التحول الرقمي بمصر ساهم في رفع مؤشرات مصر الرقمية، مع إطلاق القمر الصناعي طيبة1، وكل هذه القدرات ساهمت في تعزيز إمكانيات الوصول للإنترنت من أجل تقديم الخدمات الحكومية في القرى والنجوع للمواطنين.

 

وتابع: "أنشأنا أكبر مركز معلومات في أفريقيا والشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية وده كلفنا 16 مليار جنيه بمفرده وهذا المركز مؤمن تماما ضد أى أعمال للقرصنة الإلكترونية، وبقى عندنا بنية تحتية إلكترونية قوية وشبكات تربط جميع الجهات الحكومية وأنشأنا منصة مصر الرقمية وعليها 150 خدمة رقمية".

 

واستكمل: "نظرا لتقدمنا فى البنية التحتية الرقمية أدى إلى ارتفاع نسبتنا فى الشمول المالى وجميع المؤشرات بتاعتنا تقفز بسرعة، ونحن على أعتاب ثورة رقمية في مصر وفرصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال تشتغل في هذا المجال".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة