"يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات".. المغرب حديث صحف العالم بعد الإنجاز التاريخى بإقصاء الماتادور الإسباني من مونديال 2022.. أسود الأطلسي تسطر أمجاد العرب.. وماركا تسخر من إنريكي "كأس العالم عار علينا"

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 03:00 م
"يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات".. المغرب حديث صحف العالم بعد الإنجاز التاريخى بإقصاء الماتادور الإسباني من مونديال 2022.. أسود الأطلسي تسطر أمجاد العرب.. وماركا تسخر من إنريكي "كأس العالم عار علينا" منتخب المغرب
كتب إسلام مسعود- أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
إنجاز تاريخي غير مسبوق وملحمة كبيرة سطرهما المنتخب المغربي بأداء يمزج بين كل معاني الفن الكروي الممتع، عبر تأهله لربع نهائي مونديال قطر، بعد فوزه على الماتادور الإسباني بركلات الترجيح 3- صفر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادلهما سلبياً على ملعب المدينة التعليمية.

وبات المنتخب المغرب حديث صحف العالم بعد أن صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم ، ودوّن اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال، ورغم أن الحظوظ كانت تصب نظرياً في مصلحة الإسبان، فإن ممثل العرب حقق المفاجأة، وتخطى بطلة العالم في 2010، وأحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب المونديال.

ولعب ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية دورًا كبيرا في هذا الإنجاز بعد أن حلّق بمنتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم، بتصديه لاثنتين من ركلات الترجيح حسم بهما القمة مع إسبانيا.

صحيفة "صن" الانجليزية، كان عنوانها الرئيسي " صدمة كبيرة.. المغاربة المرابطون يحققون مفاجأة كبيرة في كأس العالم مع تقدمهم إلى ربع النهائي بعد ركلات ترجيح كابوسية"، واستكملت تحت عنوانها، " وخرجت إسبانيا من بطولة كبرى أخرى بركلات الترجيح بفضل البانينكا المثالي لـ أشرف حكيمي، وصنع المغرب التاريخ من خلال بلوغ ربع النهائي لكأس العالم للمرة الأولى".

كما وضعت "صن" عنواناً أخر.. "إنريكي درب إسبانيا على ألف ركلة ترجيح قبل أن تسجل لا شئ"، في إشارة لتصريحات مدرب إسبانيا التي سبقت المباراة عن تدريبه للاعبي المنتخب على 1000 ركلة ترجيحية استعداداً للمغرب، لكنه لم يسجل شيئاً منها.

صحف إسبانيا تبرز إنجاز المغرب وتتحسر على الماتدور
 

 
بينما هاجمت الصحف الإسبانية، ، منتخب الماتدور بقيادة لويس إنريكى بعد الخروج من كأس العالم 2022 ،حيث نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، صورة لويس إنريكى مدرب اللاروخا لحظة وضع يده على رأسه بعد الخروج القاسى من المونديال، وعلقت قائلة "نهاية القديس". 
آسآس
 
فيما تصدر صحيفة "ماركا" الإسبانية صورة إنريكى وكارفخال لحظة مواساة بوسكيتس وسارابيا، وكتبت عنوان: " كأس العالم كبير علينا".

"خُذل لويس إنريكي حتى من أكثر مؤيديه ولاءً".. بهذا العنوان علقت صحيفة "ماركا الإسبانية"، على مباراة المغرب والبرتغال في دور الـ 16، وأكملت، باستثناء الفوز 7-0 على كوستاريكا ، حققت إسبانيا كأس عالم مخيبة للآمال للغاية ، حيث فشلت في الفوز بأي مباريات أخرى، لقد خرجوا من دور الستة عشر بركلات الترجيح مرة أخرى، وهذه المرة ضد المغرب، كان من المتوقع المزيد من هذا الفريق، نظرًا للطريقة التي تحسنوا بها على ما يبدو تحت قيادة لويس إنريكي، ولكن الآن سيتعرض المدرب وقد خذل حتى أنصاره الأكثر ولاءً، كان بونو بطل المغرب في هذه المباراة وحصل على لقب أفضل لاعب، وأنقذ اثنتين من ركلات الترجيح الثلاث التي أهدرتها إسبانيا.

 
ماركاماركا
 
وجاءت فرحة منتخب المغرب بعد ركلة الفوز التى سددها أشرف حكيمى، على رأس غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، تحت عنوان: "نهاية المونديال.. منتخب إسبانيا لا يمكنه تقديم المزيد"، وأضافت: "المغرب اكتفى بكرة قدم بدائية لهدم مشروع لويس إنريكى". 
 
موندو ديبورتيفوموندو ديبورتيفو
 
وأخيرًا تصدر لويس إنريكى مدرب إسبانيا غلاف صحيفة "سبورت" الكتالونية، لحظة مواساة اللاعبين تحت عنوان: "يا لها من ضربة".
 
سبورت
سبورت
 
وكان انتهى الوقت الأصلى والإضافى بين إسبانيا والمغرب بالتعادل السلبى، حتى ذهبت المباراة لركلات الترجيح وانتهت 0-3 لصالح أسود الأطلس بفضل الحارس الدولى المخضرم ياسين بونو، الذى تصدى لركلتين وقاد بلاده للدور ربع النهائى من المونديال. 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة