أفراح دجيتال .. فرقة فى حفل زفاف هندى تحصل على "النقطة" بمسح الكود

الخميس، 08 ديسمبر 2022 12:00 م
أفراح دجيتال .. فرقة فى حفل زفاف هندى تحصل على "النقطة" بمسح الكود مسح الكود
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى ظهور المدفوعات الرقمية إلى تغيير الطريقة التى نشترى بها السلع والخدمات فى الوقت الحاضر، حيث أحدثت ثورة فى عالم الأعمال وسهلت علينا تحويل الأموال بسرعة دون أى متاعب، فما عليك سوى الخروج من منزلك وسترى سيارات الأجرة، وبائعى الخضروات، وغيرها من الشركات الصغيرة التى تقبل الدفع من خلال التطبيقات.

لا يحب الكثير من الناس فى المدن الكبرى الاحتفاظ بالنقود فى محافظهم هذه الأيام، لقد ولت الأيام التى كان فيها كل شخص يخزن الآلاف في جيوبه فى الوقت الحاضر، ولكن هل يمكن أن تصل تلك التكنولوجيا والرقمنة إلى العادات والتقاليد والاحتفالات الخاصة.

العريس
العريس

شارك أشوينى فايشناو وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الهند فيديو عبر حسابه على تويتر مقطع يثبت مدى التطور الذى وصلت إليه الهند في مجال الدفع الرقمى.

 

مسح الكود
مسح الكود

 

ففى حفلات الزفاف الهندية، اعتاد البعض، على وضع النقود للفرقة الموسيقية ، كنوع من الاحتفال، فيما يسميها البعض هنا "النقطة".

أما في الهند، فيتم تعيين الفرق الموسيقية من قبل العائلات مقابل أجر ثابت. ولكن مثل الكثير من المهنيين الآخرين ، حتى يبدو أنهم تكيفوا جيدًا مع استخدام التكنولوجيا الرقمية لقبول المدفوعات.

يُظهر المقطع الضيوف وهم يرحبون برجل يبدو أنه العريس، فيما يظهر رجل يدفع للموسيقيين عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على آلته الموسيقية.

شارك وزير تكنولوجيا المعلومات المقطع قائلا: "الشاجون الرقمية فى الزواج.. توسع فى الإعلام الرقمي".

على الرغم من أن المقطع قد جمع أكثر من 14 ألف إعجاب، اتفق العديد من المستخدمين على أنه لا يجب تحويل كل شيء فى الاحتفالات والمناسبات الخاصة إلى نظام رقمى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة