اكتشاف صورا منحوتة تشبه محولات الكهرباء بمعبد حتحور بدندرة .. اعرف القصة

الخميس، 08 ديسمبر 2022 11:00 ص
اكتشاف صورا منحوتة تشبه محولات الكهرباء بمعبد حتحور بدندرة .. اعرف القصة معبد حتحور
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُنسب إلى المصريين القدماء العديد من التطورات التكنولوجية ، وهناك منشورات منتشرة على مواقع التواصل على نطاق واسع تقول إنهم طوروا شيئًا مثيرًا للإعجاب بشكل خاص وهو الكهرباء.

وذكرت صحيفة يو إس توداى الأمريكية إن مشاركات عدة ظهرت على موقع فيسبوك تؤكد أن "الحضارات الماضية كانت بها كهرباء بما في ذلك المصريون القدماء وقد بنت هذه المنشورات فكرتها على تساؤلات الأثريين عن سبب عدم وجود آثار دخان من المشاعل في الأنفاق المصرية العميقة وسراديب الموتى".

المنشورات تضمنت ثلاث صور تُظهِر شكل محولًا كهربائيًا حديثًا ويوجد أسفل تلك الصور منحوتات على جدران معبد حتحور في دندرة بمصر، وتم رسم دوائر حمراء حول جوانب كل صورة لتسليط الضوء على عناصر من الصور القديمة التي تشبه في مظهرها المحولات الحديثة.

لكن علماء الآثار أكدوا أن تلك المنشورات تروج معلومات خاطئة فلم يكن لدى قدماء المصريين كهرباء حديثة ‘إذ يقول علماء المصريات إن الأشياء الموجودة بدائرة في هذه الصور هي رموز دينية وليست دليلاً على التكنولوجيا الكهربائية الحديثة.

وقد تم اختراع الكهرباء الحديثة في أواخر القرن التاسع عشر ، بعد آلاف السنين من انتهاء الحضارة المصرية القديمة.

وجرى  تداول الاختلافات في هذا الادعاء على الإنترنت منذ عام 2013 ، عندما بثت قناة History Chanel '' عبر سلسلة" Ancient Aliens '' حلقة حول نفس المنحوتات في معبد حتحور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة