قضية اعتداء جنسى جديدة ضد الممثل الكوميدى بيل كوسبى

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 07:00 م
قضية اعتداء جنسى جديدة ضد الممثل الكوميدى بيل كوسبى بيل كوسبي
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت خمس سيدات قضية اعتداء جنسى جديدة ضد الممثل الكوميدى بيل كوسبى، زعمن فيها أن كوسبى أساء إليهن، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع The Guardian، الذى أكد خلال الدعوى أن كوسبى اعتدى على كل من ليلى برنارد، إيدن تيرل، جويل جيتنز، جينيفر طومسون وسيندرا لاد، فى فترات مختلفة بين أواخر الستينيات والتسعينيات.

وأكدت السيدات فى الوثائق القانونية المقدمة للمحكمة أن عدة شبكات منها NBC و Kaufman Astoria Studios و Carsey-Werner Television كانوا جميعًا متواطئين فى سوء سلوك كوسبى، وسهلوا الاعتداء الجنسى على النساء برفضه مراقبة أفعاله.

وفي بيان قال المحامى جوردان روتسكى الذى يمثل جميع النساء الخمسة فى هذه القضية إن سوء سلوك كوسبى لم يكن "سرًا خفيًا"، بل تم قبوله من قبل العاملين فى صناعة السينما والتليفزيون.

بيل كوسبي
بيل كوسبي

وتابع روتسكى فى الادعاء أنه "كانت هناك حالات رأى فيها الموظفون هذا يحدث بل وشجعوا المدعى على الخضوع إلى كوسبى".

ووفقًا للدعوى القضائية، سبق وأن زعمت مقدمات القضية أن كوسبى قام بتخدير الضحايا بحبوب منع الحمل أو غيرها من خلال المشروبات التى قدمها لهن، ونفى ممثلو الممثل شرعية هذه الادعاءات.

إحدى النساء الخمس ليلي برنارد التي لعبت دور البطولة في التسعينيات بـ دور السيدة مينيفيلد في The Cosby Show، أكدت أن لديها دعوى قضائية منفصلة ضد كوسبي معلقة في نيوجيرسي، تتعلق بحادثة يزعم أنها حدثت في أتلانتيك سيتي، وهذا الحادث ليس له علاقة بتلك المذكورة في الدعوى الجديدة.

وفي شهر يونيو الماضى أُدين كوسبي بالاعتداء الجنسي على فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا في عام 1975، ووجد غالبية المحلفين أن كوسبي تسبب عمداً في سلوك جنسي ضار مع جودي هوث، البالغة من العمر الآن 64 عامًا، عندما التقى الاثنان في قصر في لوس أنجلوس، ووجد المحلفون أن كوسبي يعتقد أن حوث كان تحت سن 18، وأن سلوكه كان مدفوعًا باهتمام جنسى غير طبيعى.

وعلى مر السنين اتهم كوسبي بالاعتداء الجنسي من قبل أكثر من 60 امرأة، وشهد عام 2018 سجنه بتهمة التخدير والاعتداء الجنسى على أندريا كونستاند فى عام 2004، لكن تم إلغاء هذه الإدانة على أساس تقنى قانونى فى يونيو من عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة