أستاذ طب أطفال يوجه نصائح للأمهات للتعامل مع مصابى أوميكرون بـ"كلمة أخيرة"

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 12:46 ص
أستاذ طب أطفال يوجه نصائح للأمهات للتعامل مع مصابى أوميكرون بـ"كلمة أخيرة" كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور أحمد البليدى أستاذ طب الأطفال بطب القصر العينى نصائح هامة للأمهات فى التعامل مع المصابين من الأطفال بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون تتعلق بضرورة ارتداء الأم لعدد 2 من الكمامات وضرورة تهوية الغرفة لتقليص تركيز الفيروس فى هواء المكان.

 

وكشف أستاذ طب الأطفال بطب القصر العينى فى تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on أن فترة العزل فى الأطفال تصل لعشرة أيام وفى الحالات الشديدة قد تصل لنحو عشرين يومًا.

 

وأوضح أن متحور أوميكرون بإمكانه الانتقال مباشرة من الام للأطفال مطالبًا إياهم بضرورة الاهتمام بتناول السوائل وغذاء الطفل خاصة أن الأخيرة يصاب بضعف الشهية بعد الإصابة.

 

 ووجه نصيحة للأمهات بضرورة تلقى اللقاحات للأطفال فى الاعمار المتراوحة ما بين 12-15 سنة قائلًا: "بلاش نظرية المؤامرة مفيش حاجة اسمها خطر على الأطفال وفى الخارج فى دول العالم بيطعموا خمس سنوات دلوقتي".

 

 ونفى ما يتردد من شائعات حول ـاثير اللقاحات على الأطفال من البنات وتأثيره على خصوبتهن، قائلًا: " إلى بيطلع فكرة نظرية المؤامرة دى للأسف مجموعة من الاطباء المحليين وتم الرد عليهم جيدًا وشائعة الخصوبة أطلقها طبيب ألمانى مختل مؤمن بنظرية المؤامرة وتم الرد عليه أيضًا ".

 

وتابع: "بقول للأمهات اهتموا بالتباعد الاجتماعى، وأى مريض بكورونا لا يزور الكبار".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة