أستاذ هندسة بترول لـ"اليوم": هناك فرصة لتصدير الغاز المصرى للاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:05 م
أستاذ هندسة بترول لـ"اليوم": هناك فرصة لتصدير الغاز المصرى للاتحاد الأوروبى حقل ظهر -أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة، ببدء وزارة البترول الإنتاج من بئرين جديدين بحقل ظهر، قائلا: "مصر تدخل إليها الكثير من المشروعات تباعا ويتم الإفصاح عنها، وإنتاجية حقل ظهر تفيد الاقتصاد المصرى بقوة".

 

وأضاف القليوبى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن دخول آبار جديدة بحقل ظهر يعطي زيادة بالإنتاجية من الغاز الطبيعي وقدرات كبيرة وتوفير فائض من الإنتاج، متابعا: "لدينا خبراء لديهم من القدرات والثقة في إدارة خزانات الغاز جيدا في مصر".

 

وأوضح جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة، أن الخبراء المصريين يستطيعوا إدارة الخزانات بما يتماشى مع سياسات الدولة المصرية، لإحداث قيمة مضافة من الغاز بالاقتصاد المصري، متابعا: "أسعار النفط وصلت عالميا إلى 91.3 دولار، وبما أن الغاز الطبيعى يتماشى مع أسعار النفط العالمية، بالتالى ترتفع أسعاره عالميا، وهذا أمر جيد للاقتصاد المصرى".

 

وأكمل: "هناك نقص شديد فى إمدادات الغاز الطبيعي بالاتحاد الأوروبي وعلى المستويات العالمية، وقد تكون هذه فرصة جديدة للسوق المصري لتصدير الغاز الطبيعي بقوة في الفترة المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة