الصين تحتفل اليوم بعام 4652 بالتقويم وهذا سر تسميته بعام النمر

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:00 ص
الصين تحتفل اليوم بعام 4652 بالتقويم وهذا سر تسميته بعام النمر الصين
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنكون على موعد اليوم الثلاثاء مع رأس السنة القمرية الجديدة، وفقًا للتقويم الصيني، ووفقا للحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، نكون فى العام الحالى 2022 فى السنة 4652  بالتقويم الصينى وهذه السنة يطلق عليها سنة "النمر" .

وتستعد الصين اليوم الثلاثاء 1 فبراير للاحتفال بعيد رأس السنة القمرية الجديدة، وفقًا للتقويم الصيني، أو ما يسمى أيضا بعيد الربيع  وهذه السنة هي " سنة النمر" إلى جانب العديد من البلدان في آسيا وهي تقاليد يعود عمرها تاريخيا لأربعة آلاف سنة.

أصل رأس السنة الصينية بدأ منذ قرون طويلة واكتسب أهمية بسبب عدة أساطير وتقاليد، فرأس السنة الصينية القديمة، يبدأ الاحتفال بعيد الربيع أهم العطلات التقليدية في الصين في اليوم الأول (اقتران القمر) من الشهر الأول في التقويم الصيني وينتهي بمهرجان الفوانيس الذي يصادف اليوم الخامس عشر.

ويبدأ الشهر في التقويم الصيني بيوم اقتران القمر ويبلغ طول الشهر حوالي 28 يوما ، والسنة الصينية العادية لها 12 شهرًا ، ولكن للحفاظ على تزامن العام مع الشمس والفصول ، يضيف الصينيون شهرًا إضافيًا  (سنة كبيسة) كل 3 سنوات تقريبا، وهذا هو السبب في أن السنة الصينية الجديدة تقع في تاريخ مختلف كل عام.

وتتألف السنة الصينية من 12 شهراً تحمل كل سنة اسم حيوان مختلف من الأبراج الصينية، وهي: " الجرذ ، الثور، والنمر، والأرنب، والتنين، والأفعى، والحصان، والخروف، والقرد، والديك، والكلب، والخنزير"، ويحمل كل حيوان منها صفات مختلفة عن الآخر.

اختلفت القصص وراء تسمية الأبراج الصينية بأسماء الحيوانات، فتقول إحدى الأساطير، بأن امبراطوراً صينياً منذ زمن طويل قد استدعى الحيوانات لحمايته ولم يأت سوى 12 حيوانا، فسميت الأبراج تبعاً لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة