أيمن الحكيم لـ"الحياة اليوم": شكل معرض الكتاب كان يفرح وممتلئ بالبهجة"

الخميس، 10 فبراير 2022 10:00 م
أيمن الحكيم لـ"الحياة اليوم": شكل معرض الكتاب كان يفرح وممتلئ بالبهجة" أيمن الحكيم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى، أيمن الحكيم، مؤلف كتاب "مزامير القرآن"، إن الشريحة الأكبر من زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب كانت فى الفئة العمرية التى تتراوح ما بين 12 إلى 25 عامًا، وهؤلاء هم قوة مصر فى المستقبل، وتكشف مدى ثقافة الشباب المصرى.
 
وأضاف "الحكيم"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن معرض القاهرة للكتاب هذا العام شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور المصرى والعربى ، وتابع:" أنا شفت ظاهرة اسعدتنى جداً وهى جلب الرواد شنط سفر من أجل وضع الكتب التي سيشتروها بها ..وشكل المعرض كان يفرح وكان هناك حالة بهجة نظراً للفاعليات التي نظمتها وزارة الثقافة".
 
وحول كتابه "مزامير القرآن"، قال "الحكيم"، إن مصر تزخر بكبار قراء القرآن الكريم في العالم والذين يحظون بتقدير من رؤساء وحكام العالم الإسلامي، وتابع: "التاريخ المصرى عظيم جداً ونحن آخر ناس نعرف ده للأسف .. والكتاب يوضح علاقة هؤلاء المشايخ بالمزيكا".
 
وأوضح "الحكيم"، أن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد حضر حفلة لأم كلثوم بزيه الأزهرى بأحد المسارح نظراً لعدم وجود تعقيدات لديهم كما هو الحال الآن، وتابع: "الطبلاوى قال لى أنا بسمع أم كلثوم وكلهم كانوا من عشاق أم كلثوم ودرسوا المقامات"، لافتاً إلى أنه حصل على المعلومات التي تضمنها كتابه من أسر عملاقة التلاوة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة