تعرف على أبرز اللوحات التى نهبها النازيون ورجعت لأصحابها.. صور

الإثنين، 14 فبراير 2022 09:00 ص
تعرف على أبرز اللوحات التى نهبها النازيون ورجعت لأصحابها.. صور لوحة زيتية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان النازيون شغوفين بالاستيلاء على اللوحات الفنية، لكن فى السنوات الأخيرة عادت بعض هذه اللوحات إلى أصحابها، ومن هنا سوف نستعرض خلال السطور التالية أبرز اللوحات التى نهبت وعادت لمن يمتلكها من جديد

لوحة الزهور

بعد ما يقرب من 80 عامًا من نهبها من قبل النازيين، أعادت المتاحف الملكية للفنون الجميلة في بروكسل لوحة تعبيرية إلى أحفاد زوجين يهوديين ألمان.

ولوحة الزهور، التى تعود إلى عام 1913 لا تزال حية للفنان الألماني لوفيس كورينث، وتم تكليفها بالمتاحف في عام 1951، لأن المحققين في فترة ما بعد الحرب لم يتمكنوا من تتبع المالكين الأصليين، وفقا لموقع الجارديان البريطانى.

وبعد سنوات من البحث، أعيدت اللوحة، في أول رد لأى عمل فني نهب من عائلة يهودية في الحرب العالمية الثانية من قبل المتاحف الملكية للفنون الجميلة، والتي تغطي ستة متاحف.

وسلم توماس ديرمين ، وزير الخارجية البلجيكي المسؤول عن المتاحف، العمل إلى محام يمثل تسعة أبناء لأحفاد غوستاف وإيما ماير، وهما زوجان يهوديان ألمانيان فرا من ألمانيا في عام 1938

43705-3161
 

لوحة زيتية للرسام الفرنسي كاميل بيسارو

سلّم متحف "ألته ناشونال جاليرى" في برلين، لوحة للرسام الانطباعي الفرنسي كاميل بيسارو نهبها النازيون من مجموعة خاصة لمحام يهودي خلال الحرب العالمية الثانية، ثمّ أعاد شراءها، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان ممثلون عن ورثة المحامي أرمان دورفيل قد وقعوا اتفاقاً مع المتحف يقضي بإعادته ثم شرائه مجدداً لوحة بعنوان "ساحة في لا روش جويون"، وهي جزء من المجموعة الدائمة للمتحف في العاصمة الألمانية.

وقال رئيس مؤسسة التراث الثقافي البروسي التي تدير المتحف الألماني هيرمان بارزينجر، "أنا ممتن جداً لورثة أرمان دورفيل لأنهم أتاحوا لنا إمكانية شراء العمل لصالح (ألته ناشونال جاليرى)، ولمجيئنا إلى برلين خصيصاً لهذا الغرض".

1634641133969438600

لوحة "منظر لساحة هولندية"

وافقت إحدى الكاتدرائيات فى ألمانيا، على إعادة لوحة فنية إلى كل من، "وريتى جوتليب" و"ماتيلد كراوس" وهما زوجان يهوديان نمساويان، سُرقت منهما اللوحة عام 1941، وفقًا للجنة الفن المسروق فى أوروبا.

وأمضى الزوجان آخر 8 سنوات فى التفاوض مع الكاتدارئية لاسترجاع هذه اللوحة التى سرقت منهما، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "نيويورك تايمز".

اللوحة تحمل اسم "منظر لساحة هولندية"،  ومنسوبة للرسام "جان فان دير هايدن"،  وتعد واحدة من نحو 160 لوحة نًهبت من عائلة كراوس عام 1941.

3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة